طريقة معرفة صلاحية المكسرات وطرق تخزينها واهم نصائح شراء ياميش رمضان

نوضح لكم اسهل طرق معرفة صلاحية المكسرات واهم نصائح شرائها خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم والاقبال الكبير علي المكسرات من لوز وبندق وعين جمل والفستق والكاجو ، والزبيب ، بجانب ياميش رمضان ، حيث اوضح جهاز حماية المستهلك اهم نصائح شراء المكسرات.

طريقة معرفة صلاحية المكسرات وطرق تخزينها واهم نصائح شراء ياميش رمضان

طريقة معرفة صلاحية المكسرات وطرق تخزينها واهم نصائح شراء ياميش رمضان

 

طريقة معرفة صلاحية المكسرات

مع تخزين التجار للمكسرات لفترة طويلة خاصة الشهور الماضية بسبب ارتفاع اسعارها وصعوبة استيراد المسكرات في شهر رمضان في مصر ، قد يتعرض البعض للخداع خاصة مع صعوبة معرفة صلاحية المكسرات ، ففي البداية يمكنك التأكد من رائحة المكسرات واحتفاظها بقوة قشرتها الخارجية وان تكون خالية من أي روائح غريبة ، وكما هو معروف يمكنك تجربة المكسرات ومعرفة صلاحيتها من طعمها.

 

تجنب المكسرات ذات الشقوق او المكسورة

وفي حالة شراء المكسرات غير المعبئة عليك مراجعها شكل الثمرة الخارجي بحيث تكون المكسرات متجانسة في الحجم واللون غير معطوبة ولا يوجد بها ثقوب أو شقوق أو بقع غير طبيعية ، وفي حالة وجود بقع صغيرة على شكل لون أحمر أو أسود علي المكسرات لا يجب شرائها حيث انها قد تكون علامات تكون فطريات سامة نتيجة تخزين المكسرات لفترة طويلة.

 

يفضل شراء المكسرات بقشرها وليس المقشرة

يفضل شراء المكسرات بقشورها حيث تزداد فترة صلاحية المكسرات ويمكن حفظها في البيت لفترة اطول عن المكسرات المقشرة ، ويمكنك معرفة جودة البذور والمكسرات أن تأخذ مجموعة منها بين يديك وتخضها فإن كان لها صوت خشخشة فإنها تعنى أنها جافة وقديمة.

 

افضل طريقة لتخزين المكسرات في البيت و في الثلاجة

بسبب احتواء المكسرات على نسبة عالية من الزيوت والدهون بشكل عام ، يجب تخزينها بشكل مناسب في البيت بعيدا عن درجات الحرارة العالية ، اذ يمكن ترك المكسرات في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة شهر دون ان تفسد .

كذلك يمكن حفظ المكسرات في الثلاجة لمدة 5 شهور ، وعند استخدام المكسرات المجمدة، يمكن تسخينها اولا في الفرن لمدة 5 دقائق ، مع ملاحظة ان هذه الفترات قد تكون مختلفة حسب عمر وصلاحية المكسرات قبل بداية تخزينها وكما اوضحنا يفضل بابقاء المكسرات بقشورها في حالة تخزينها لفترة طويلة فيما عد البندق يفضل تخزينه في الثلاجة مقشر.

ويفضل تخزين المكسرات في وعاء بلاستيكي او زجاجي محكم الاغلاق ، بدلا من الاكياس البلاستيكية لانها تسرب الرطوبة وبالتالي تسرب الروائح للمكسرات وتغير من طعمها.

شاهد من هنــــــا ايضا

اسعار ياميش رمضان 2017

بعد ارتفاع الاسعار

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.