عقوبة قيادة السيارة بدون رخص القيادة او التسير

نستعرض معكم عقوبة قيادة السيارة بدون رخص في مصر حسبما جاء في قانون المرور الجديد ، سواء السير بالعربية بدون رخصة قيادة او رخصة تسير ، كذلك عقوبات السير برخصة منتهية حيث يتم سحب الرخص مع توقيع غرامة مع الحبس في حالة عدم التصالح.

عقوبة قيادة السيارة بدون رخص القيادة او التسير

عقوبة قيادة السيارة بدون رخص القيادة او التسير

ارتكاب مخالفة السير بالمركبة بدون رخص قيادة

وحسبما اوضح قانون المرور في مصر و عقوبات مخالفات السيارات ، حيث يتم توقيع عقوبات متنوعة على المخالفين لقواعد وآداب المرور حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث التى نراها أعلى الطرق، و منها مخالفات مرورية لقيادة السيارة بدون رخص تسيير أو قيادة بالميادين والشوارع.

وحسبما ينص قانون المرور طبقا للمادة 75 مكرر فى الفقرة 4 على أنه يتم تحرير مخالفة مرورية لقائدى المركبات التى تسير أعلى الطرق بدون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد الغرامة عن 2000، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويتم من خلالها سحب الرخص فى حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ 50 جنيها.

اما عن عقوبة السير برخصة منتهية فى حالة انتهاء رخصة القيادة يتم سحب رخصتى القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ 6 أشهر.

 

ارتكاب مخالفة السير بدون رخص تسيير

اما عن مخالفة السير بدون رخصة تسيير حدد قانون المرور فى المادة 74 بالفقرة 2 توقيع عقوبة على المخالف بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفى حالة التصالح يتم دفع 50 جنيها، وفى حالة الامتناع يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى حالة انتهاء رخصة التسيير يتم دفع غرامة مالية من 20- 50 جنيها مع سحب رخصتى القيادة والتسيير حال عدم التصالح، ودفع 10 جنيهات.

 

تعرف من هنا ايضا علي

خدمة الاستعلام عن مخالفات مرور السيارات في مصر

وطريقة تقديم تظلم

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.