اهم علامات قرب الولادة وطرق تسهيل عملية الولادة طبيعيا واهم الاطعمة التي يمكن تناولها اخر شهر للمرأة الحامل

مع اقتراب عملية الولادة تظهر عدة علامات علي المرأة الحامل ، حيث يجب مراعاة علامات قرب الولادة واتباع الارشادات اللازمة قبل عملية الولادة وتناول الاطعمة التي تسهل من الولادة خاصة في الشهر الثامن والتاسع من الحمل.

اهم علامات قرب الولادة وطرق تسهيل عملية الولادة طبيعيا واهم الاطعمة التي يمكن تناولها اخر شهر للمرأة الحامل

اهم علامات قرب الولادة وطرق تسهيل عملية الولادة طبيعيا واهم الاطعمة التي يمكن تناولها اخر شهر للمرأة الحامل

 

علامات قرب الولادة للمرأة الحامل خاصة البكرية

ويوجد ثمة علامات كثيرة ترمز لاقتراب ساعة الولادة، التي عادة ما يخبر الطبيب عن موعدها مسبقاًُ. إليكِ علامات تنذر باقتراب ساعة الولادة ، وقد تخشى حوامل كثيرات من اقتراب ساعة عملية الولادة ، الا اننا نستعرض معكم هذه العلامات للاستعداد والاسترخاء وليس للقلق وعن اهم علامات قرب الولادة فهي كالتالي :-

1- أخذ الجنين وضعيته النهائية، أي الرأس للأسفل والجسد للأعلى ، حيث ستخبرك الطبيبة بهذه الوضعية من خلال فحص الموجات فوق الصوتية ويمكنك الشعور بها ايضا من خلال شكل البطن بداية من اخر الشهر السابع والثامن.

2- ايضا من علامات الولادة توقف نمو الجنين في الاسابيع الاخيرة من الحمل وذلك أنه وصل المرحلة النهائية التي سيصل إليها داخل الأحشاء.

3- ومع اقتراب يوم الولادة تشعر المرأة الحامل بالآلام في أسفل الظهر بطريقة منتظمة وشديدة في بعض المرات، اذ تنذر بقرب الولادة ووصول الجنين لوزنه النهائي.

4- الإسهال الشديد وبطريقة مستمرة وبغضّ النظر عن نوع الطعام الذي تتناولين.

 

تسهيل الولادة الطبيعية في الاسابيع الاخيرة من الحمل

ومع اقتراب ساعة الولادة تشعر المرأة الحامل بالتوتر ويرتفع مستوى الأدرنالين في الجسم، وقد يمنع هذا الطلق. لا تتعجبي فعند زيادة معدلات الأدرنالين في الدم، يتكون مضاد لهرمون الأوكسيتوتسين الهرمون المسؤول عن بدء الطلق والولادة. لذلك احرصي دوماً أن تكوني هادئة، ومارسي دائمًا على تمارين التنفس، واقرئي كثيرًا واستمعي للموسيقى الهادئة واتباع النصائح التالية :-

– تدليك الحلمتين حيث يعتبر تدليك الحلمتين من أكثر ما يمكن أن يسرع من إفراز الأوكسيتوتسين. واظبي على هذا التدليك ما بين 20 إلى 40 دقيقة يوميًا، فضلًا عن مداعبات الزوج أثناء العلاقة الحميمة.

– المشي ويُنصح الاطباء المرأة الحامل بالمشي فيما عدا بعض الحالات ، حيث يعتبر المشي والحركة جزء من تهيئة الجسم للولادة، فالمشي ينشط الجنين ليدفع رأسه نحو الحوض وعنق الرحم.

 

اكلات هامة قبل الولادة في الاسابيع الاخيرة للحمل لتسهيل الولادة

– التمر وهو أكثرها انتشارًا إذ يُنصح بتناول التمر كثيراً في الشهر الأخير من الحمل بعكس منعه مثلًا تمامًا في الثلث الأول.

– شاي أوراق التوت البري إذ يحتوي على مادة تسبب تنشيط لعضلات الرحم وتقوية لها أثناء الولادة الطبيعية.

– منقوع الزعتر إذ يُساعد على فتح عنق الرحم، لذلك يُنصح بشرب كوب من الزعتر المنقوع مساءً .

– اليانسون إذ يستخدم لتسهيل الولادة وتقوية الطلق وتهدئة الأعصاب، وينصح شربه في الصباح.

– المرامية أو المرمرية أو المريمية إذ تساعد على تقوية الرحم وتخفيف الآلام، وينصح بشربها صباحاً وعلى الريق.

– الحلبة والعسل الأسود والأبيض فيسهل هذا من الآلام وتساعد في تنشيط الرحم.

– القرفة فهي تساعد على تيسير الولادة فهي من المنشاط الرحمية.

– مغلي البابونج، فهو يساعد على فتح عنق الرحم ويقوي من الطلق لذا يُنصح بشرب كوب واحد من منقوع البابونج يومياً لتسهيل الولادة بشكل جيد.

 

تعرفي من هنـــــــــا ايضا علي اهم نصائح الحفاظ علي الوزن قبل و بعد الولادة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.