تعرف علي حقيقة عودة التوقيت الصيفي في مصر وطريقة ايقاف ضبط الساعة الاوتوماتيكي

فوجئ الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر بعودة التوقيت الصيفي وتقديم الساعة علي الموبايل والكمبيوتر بشكل تلقائي ، حيث لازال نظام ويندوز واندرويد يتبع ضبط الساعة اوتوماتيكيا ، مما اربك الكثيرون من المستخدمين في مصر.

تعرف علي حقيقة عودة التوقيت الصيفي في مصر وطريقة ايقاف ضبط الساعة الاوتوماتيكي

تعرف علي حقيقة عودة التوقيت الصيفي في مصر وطريقة ايقاف ضبط الساعة الاوتوماتيكي

ايقاف التوقيت الصيفي في مصر نهائيا منذ العام الماضي

وكان المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء قد اصدر قرارا رسميا بالغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر رسميا في ضوء ما ورد من مجلس النواب بشأن تعديل القرار بقانون رقم (24) لسنة 2015 بوقف العمل بالتوقيت الصيفي وعدم تطبيقه مستقبلًا.

 

سبب تغيير الساعة اليوم تلقائيا

وبسبب انظمة الحواسب ويندوز والموبايلات الذكية اندرويد واعتمادها علي نظام تلقائي لتحديث ضبط ساعة الموبايل او الكمبيوتر ، فوجئ الكثيرون بتغيير مفاجئ أصاب حواسيبهم الشخصية وهواتفهم المحمولة، إذ تم تقديم ساعة في التوقيت بشكل أوتوماتيكي، وهو ما أحدث إرباكًا في إعدادات الوقت على الأجهزة الإلكترونية لدى عدد كبير من المواطنين ، بيد أن التغيير الذي طال التوقيت على الأجهزة الإلكترونية يعود إلى التوقيت الصيفي في مصر، والذي تم إلغاؤه منذ العام الماضي، بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وكما اوضحنا فان التوقيت الحالي لمدينة القاهرة كما هو بدون تغيير ويمكن ضبط ساعة الموبايل او الكمبيوتر علي GMT+2 ، ومن ثمّ فلا يوجد تقديم أو تأخير في الساعة، وفي حال اكتشفت أن هاتفك المحمول أو حاسوبك الشخصي تقدّم ساعة، فعليك العودة إلى إعدادات الجهاز وإعادة ضبطها مرة أخرى.

 

ويمكنكم معرفة خطوات ضبط الساعة بالتفصيل

من هنــــــــا سواء علي الكمبيوتر او الموبايلات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.