قائمة اقوى جيوش العالم 2017 وترتيب الجيش المصري والسعودي والجزائري

اعلنت موقع جلوبال فاير باور قائمة اقوي جيوش العالم 2017 ، موضحا ترتيب الجيش المصري ، والجيش السعودي والجيش الجزائري في قائمة اقوي الجيوش في العالم عام 2017 حسب تعداد وتسليح كل جيش.

ترتيب الجيش المصري في قائمة اقوي جيوش العالم 2017 وترتيب الجيش السعودي والجزائري والسوري والايراني

ترتيب الجيش المصري في قائمة اقوي جيوش العالم 2017 وترتيب الجيش السعودي والجزائري والسوري والايراني

ترتيب قائمة اقوي جيوش العالم 2017 وحصول الجيش المصري علي المركز ال 12 عالميا

وحسبما اوضح موقع Global Firepower 2017 قائمة ترتيب اقوي جيوش العالم من حيث القوة العسكرية والاقتصادية وامتلاك اسلحة نووية وعددها كذلك تعداد الجيش ونوعية التسليح ، حيث جاء الجيش الامريكي في المركز الاول ثم الجيش الروسي والجيش الصيني حسب القائمة التالية

1- الجيش الامريكي.

2- الجيش الروسي.

3- الجيش الصيني.

4- الجيش الهندي.

5- الجيش الفرنسي.

6- الجيش البريطاني.

7- الجيش الياباني.

8- الجيش التركي.

9- الجيش الالماني.

10- الجيش الايطالي.

11- الجيش الكوري الجنوبي.

12- الجيش المصري.

كما جاء الجيش الباكستاني في المركز ال 13 وفي المرتبة 14 أندونيسيا، وجاءت إسرائيل في المركز 15 متراجعة 4 مراكز عن تصنيفها خلال العام الماضي، ومن  الجيش الفيتنامي ،ثم البرازيل، بولندا، تايوان، وفي المرتبة الـ 20 الجيش الإيراني.

 

ترتيب الجيش المصري في قائمة اقوي الجيوش في العالم 2017 وترتيب الجيش السعودي والجزائري

وحافظ الجيش المصري علي مركزة الاول عربيا في قائمة اقوي الجيوش العربية ، اذ حصلت القوات المسلحة المصرية علي المركزي 12 عالميا في تصنيف أقوى جيوش العالم التابع لمؤسسة جلوبال فاير باور المهتمة بتصنيف الجيوش حول العالم والمركز الاول عربيا.

بينما جاء الجيش السعودي في المركزي الثاني عربيا و المركز 24 عالميا ، ثم بعد ذلك الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة عربيا، والمركز 26 دوليا، اما في المركز الرابع ورغم الحرب الاهلية فقط جاء الجيش السوري في المرتبة الرابعة عربيا، والـ43 دوليا.

 

نقاط ترتيب جيوش العام 2017 حسب موقع جلوبال فاير باور

ويعتمد موقع جلوبال فاير باور علي نقاط اساسية في ترتيب جيوش العالم منها بشكل اساسي نقاط القوي العسكرية والاقتصادية والسكانية ، حيث يتم قياس عدد افراد الجيش مقارنة بعدد السكان و عدد المواطنين في سن العمل ، كذلك عدد الشباب في سن الخدمة العسكرية ، وعدد احتياطي الجيش ، ثم يتم حساب الناتج المحلي الاقتصادي بشكل عام وايضا الانفاق العسكري السنوي علي تسليح الجيش.

اما عن نقاط القوي العسكرية في تتمثل في عتاد الجيش من اسلحة ونوعيه التسليح ، حسب عدد السيارات العسكرية والدبابات والمركبات المسلحة بشكل عام ، ثم عدد الصواريخ والانظمة الصاروخية والمدافع.

ثم يتم حساب القوي العسكرية الجوية من حيث عدد الطائرات وانواعها ، كذلك بالنسبة للقوة العسكرية البحرية من حيث امتلاك حاملات طائرات وبوارج وفرقاطات ومدمرات وغواصات وعددها.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.