تفاصيل قرار الغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بالباتيه في المدارس

اعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل قرار الغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بالباتيه والبسكويت المحسن بداية من العام الدراسي الجديد 2017-2018 ، وذلك بسبب شكاوي التسمم من الوجبة الغذائية العام الماضي وبسبب صعوبة تخزين الوجبات المدرسية .

تفاصيل قرار الغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بالباتيه في المدارس

تفاصيل قرار الغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بالباتيه في المدارس

 

وزارة التربية والتعليم تعلن قرار الغاء الوجبة المدرسية الجافة واستبدالها بالباتيه

وحسبما كشفت راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل خطة التغذية المدرسية للعام الجديد ، حيث قالت راندة حلاوة فى تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الضوابط لتقديم وجبة مدرسية خالية من أى مشكلات أو سلبيات على غرار ما حدث العام الماضى.

وأوضحت أن الوزارة قررت إلغاء الوجبة الجافة وهى الجبنة والعيش والتى حدثت مشكلات بسببها العام الماضى وادعاءات تسمم بين الطلاب، لافتة إلى أن الوجبة تضمن بسكويت 50 جراما محسن، لتلاميذ رياض الأطفال و80 جراما لطلاب المرحلة الابتدائية واستبدال الوجبة الجافة بقطعة باتيه 50 جراما سادة وباتيه بالجبنة وقطعة حلاوة وأيضا فطيرة بالعجوة مع الاستمرار فى توزيع الوجبة المطهية لطلاب المدارس الداخلية.

 

اشراف كامل من وزارة التعليم لمنع سبب الطلاب من الوجبة المدرسية

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى، إلى أن الوجبة تستهدف تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ومدارس التعليم المجتمعى ، وأضافت راندة حلاوة أن عدة جهات حكومية تم التنسيق معها للإشراف على سلامة الوجبة وإنتاجها، منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والصحة والتضامن والتموين وبعض الجهات الأخرى إضافة إلى المتابعة الكاملة والمستمرة من مجلس الوزراء.

وعن إجراءات إنتاج الوجبة المدرسية، أكدت راندة حلاوة أن الوزارة لأول مرة قررت أن يكون هناك عقد موحد وكراسة شروط لجميع الموردين على مستوى الجمهورية مع تحويل المناقصة من عامة إلى محدودة، يشارك فيها فقط قرابة 35 موردا على مستوى الجمهورية.

 

طرح كراسة شروط الوجبات المدرسية خلال ايام

ولفتت إلى أن قرار مجلس الوزراء بشأن إجراء مناقصة محدودة فقط وطبقا للقانون، وأن العقد وكراسة الشروط تم مراجعة بنودهما من قبل المختصين فى وزارات التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجلس الوزراء والتضامن ، وأن المحافظين سوف يوقعون على عقود التوريد ، وأشارت، إلى أن الهدف العام من التغذية هو توفير وجبة غذائية صحية وسليمة تساعد على إشباع الأطفال ومساعدتهم على التركيز أثناء اليوم الدراسى وخفض نسب التسرب.

وتابعت قائلة: لأول مرة سوف يتم مراجعة مواصفات الوجبة المدرسية من قبل هيئة سلامة الغذاء، كما أن إنتاج الوجبة يتم وفق مواصفات المركز القومى للتغذية ، كما كشفت أن الوزارة قررت هذا العام لأول مرة منع تخزين الوجبة المدرسية قائلة: التوريد سيكون يوما بيوم، وبالتالى سوف يتم اختيار كبرى الشركات لتكون قادرة على التوريد بشكل يومى.

 

شاهد من هنــــــــــا ايضا تفاصيل الغاء الشهادة الابتدائية وامتحانات الميد ترم

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.