تفاصيل كذبة ابريل في السعودية حول قيادة النساء للسيارات

تداول العديد من مواطني المملكة العربية السعودية ، خبر السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية بداية من شهر رجب 1438 – ابريل 2017 ، بعد موافقة مجلس الشوري السعودي ، الا ان الخبر تحول لي مجرد كذبة ابريل وتم نفي خبر “المملكة تسمح للنساء بقيادة السيارة دون شروط” تماما.

هل تم السماح بقيادة المرأة للسيارة فى السعودية ؟

هل تم السماح بقيادة المرأة للسيارة فى السعودية ؟

بداية خبر قيادة المرأة للسيارة مع تصريح الامير طلال بن عبد العزيز

وكان الأمير طلال بن عبد العزيز، مدير برنامج الخليج العربي للتنمية، قد سب واعلن في تصريحات رسمية بشرى لنساء المملكة العربية السعودية ، مفادها أن المرأة السعودية سيسمح لها بقيادة السيارة في شوارع المملكة العربية بدءا من شهر أبريل .

كما تبع التصريحات مقالات صحفية خليجية عن قرب صدور قانون جديد يسمح للنساء السعوديات بالقيادة من دون تحديد موعد محدد لذلك بعد مطالبات وشكاوي عديدة خاصة مع مشاكل نساء المملكة مع السائقين وتوصيل الاطفال للمدارس ، وتطالب ناشطات سعوديات منذ فترة السلطات بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، وبعضهن كن يتحدين الحظر بقيادة السيارة ويتعرضن للعقوبة ، الا ان السلطات السعودية تري ان الامر غير مقبول وقد يعرض المجتمع السعودي للكثير من الازمات.

 

حقيقة موافقة مجلس الشوري السعودي علي قيادة المرأة السيارة

وفي خبر تم تداولة علي الانترنت و تويتر اليوم 1 ابريل جاء فيه أن مجلس الشورى السعودي وافق بالإجماع على توصيات الملك سلمان بن عبدالعزيز ، بإقرار قانون السماح للمرأة باستخراج رخصة قيادة والقيادة داخل الأراضي السعودية دون أية شروط.

 

فرحة علي تويتر من نساء المملكة تتحول الي انتقادات وغضب بسبب كذبة ابريل

حيث نشرت العديد من نساء المملكة خبر السماح لنساء السعودية بقيادة السيارات دون شروط علي تويتر ، وسط حالة من السعادة، لكن سرعان ما تحولت فرحتهن لصدمة، بعدما نفى الخبر رسميا من المتحدث باسم مجلس الشورى السعودي محمد المهنا، في بيان رسمي قال فيه ان ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن إقرار المجلس لنظام يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية هو خبر كاذب ليتحول الامر الي مجرد كذبة ابريل.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.