مميزات وعيوب هواوي Huawei GR5 … سعره وهل يستحق الشراء ؟

أعلنت شركة هواوي الصينية للهواتف الذكية عن طرح موبايل هواوي Huawei GR5 بشريحتين الجديد في مصر والدول العربية رسميا حيث نستعرض معكم اهم مميزات وعيوب هواواي Huawei GR5 الجديد وسعره في مصر والسعودية والخليج وهل يستحق الشراء ؟

مميزات وعيوب هواوي Huawei GR5 ... سعره وهل يستحق الشراء ؟

مميزات وعيوب هواوي Huawei GR5 … سعره وهل يستحق الشراء ؟

اهم مواصفات ومميزات موبايل هواوي Huawei GR5 الجديد شهر فبراير 2016

– اعلنت شركة “هواوي” عن الموبايل الذكي الجديد Huawei GR5 بسعر متوسط وبمواصفات عالية ويعمل بشريحيتن اتصال حيث وصل سعر موبايل Huawei GR5 في شهر ديسمبر 2016 الي 3400 جنيه بالضمان مع العلم ان الوان هواوي جي ار 5 هي الفضي والذهبي والرمادي اللامع .

– شاشة موبايل هواوي جي ار 5 Huawei GR5 كبيرة الحجم حوالي 5.5 بوصة وبوضح عالي ، تتمتع شاشة الهاتف الجديد من هواواي بجودة فائقة FHD مع تقنية الكريستال السائل المبتكرة IPS المتاحة في شاشة عرض الهاتف لرؤية افضل ، ويأتي موبايل هواوي الجديد مزود بجسم معدني مصنوع بالكامل من مزيج الألومنيوم والماغنيسيوم القوي الذي يتحمل الصدمات، مع خطوط رقيقة المظهر في الخلف في شكل جمالي.

– بروسيور او معالج هواوي Huawei GR5 هو Qualcomm® MSM8939™ Octa-core(4×1.5GHz+4×1.2GHz) بمعمارية 64 بت، مع 2 جيجا رام ، بجانب 16 جيجا مساحة داخلية وامكانية اضافة كارت ميموري ميكرو اس دي من خلال فتحة بطاقة Micro SD بمساحة حتى 128 جيجا بايت، كما ياتي هواوي جي Huawei GR5 بنظام اندرويد نسخة 5.1 لولي بوب وامكانية التحديث في المستقبل لنسخة مارشميلو.

– البطارية وهي احد اهم القواعد لاختيار الموبايل الجديد علي اساسها نجد ان موبايل Huawei GR5 مزود ببطارية كبيرة قدرتها 3000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع، كافية لاستخدام متوسط للنت والالعاب ليوم كامل او نصف يوم مع الاستخدام المتواصل والمكثف ، اما بالنسبة لفترة شحن الموبايل فهي ما بين ساعة الي ساعة ونصف.

– اما بالنسبة لكاميرا هواوي Huawei GR5 فتم تزويده بكاميرا خلفية متوسطة الاداء تصل دقتها إلى 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية دقتها 5 ميجا بكسل، كما تم تزويد الهاتف GR5  ، وتسمح كاميرا هواوي جي ار 5 الجديد بدقة تصوير عالية نتيجة  فتحة التصوير العريضة F/2.0 التي تسمح للمزيد من الضوء بالدخول إلى العدسة لينتج عن ذلك صورا أكثر بريقا، والتي تمكن المستخدمين من تسجيل الفيديوهات بنمط التصوير البطيء Slow-mo أو نمط الفاصل الزمني TimeLapse.

– ويدعم الهاتف الجديد العمل بشريحتي او بطاقتي اتصال SIM في نفس الوقت وبدون مشاكل.

– الحفاظ على تأمين الموبايل من خلال بصمة الاصبع عن طريق مستشعر لبصمة الإصبع من الجيل الثاني بجانب النمط الآمن أو نمط الضيف Safe/Guest Mode.

عيوب موبايل هواوي Huawei GR5 الجديد وهل يستحق الشراء ؟

وعن عيوب موبايل هواوي جي ار 5 تتلخص في ان شركة هواوي لازالت في طور النمو في السوق المصرية والعربية وبالتالي نجد ان الصيانة لموبايل هواوي قليلة نوعا ما مقارنة بسامسونج او سوني في السوق المصرية ، الا انه في حالة عدم الحاجة للصيانة لا يعتبر هذا عيبا.

– كاميرا موبايل Huawei GR5 متوسطة الاداء مقارنة بكاميرا سامسونج ذات نفس المقياس 13 ميجا بيكسل ، الا انها تفي بالغرض مقارنة بسعر الموبايل المتوسط ، حيث نجد ان الصور عالية الجودة في فترة النهار او الاضاءة الجيدة ومتوسطة مع بعض التشويش في الصور في الاضاءة المنخفضة او ضوء الحجرة العادية.

– مساحة الرام 2 جيجا ، قد تكون مشكلة لمستخدمي الالعاب والتطبيقات كبيرة الحجم.

– البعض لا يفضل بيئة المستخدم او هواوي user interface التي تقوم هواوي بتقديمها بنسختها الجديدة Emotion UI 3.1 الا ان هذا الامر يمكنكم التغلب عليه بتحميل android launcher من جوجل بلاي ستور.

واخيرا موبايل هواوي الجديد Huawei GR5 هو موبايل متوسط السعر حوالي 3400 جنيه بعد ارتفاع سعر الدولار مؤخرا ،  لكنه جيد بالنسبة لمواصفاته والمميزات التي يقدمها ، باستثناء صور الكاميرا في الاضاءة الضعيفة والعيوب البسيطة التي ذكرنها لا يوجد عيب كبير يمنع من اقتناء او شراء Huawei GR5 ، وشاركونا بتعليقاتكم واسئلتكم علي خمس خطوات وسوف نجيب عنها في اقرب وقت.

تحديث فبراير 2017 تعرف هنــــــــا علي

سعر موبايل Huawei GR5

نسخة 2017 الجديدة بالتفصيل

330 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.