تعرف علي منح الجامعات الخاصة 2017-2018 واهم شروطها و خصومات مصاريف الكليات الخاصة للمتفوقين

اعلن مجلس الجامعات الخاصة شروط المنح الدراسية في الجامعات الخاصة ، والاوراق المطلوبة للحصول علي منح الجامعات الخاصة وتخفيضات مصروفات الكليات الخاصة للمتوفقين العام الدراسي الجديد 2017-2018 ، كذلك ابناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة.

تعرف علي منح الجامعات الخاصة 2017 واهم شروطها و خصومات مصاريف الكليات الخاصة للمتفوقين

تعرف علي منح الجامعات الخاصة 2017 واهم شروطها و خصومات مصاريف الكليات الخاصة للمتفوقين

شروط منح الجامعات الخاصة 2017-2018

وحسبما اوضح مجلس الجامعات الخاصة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، قواعد المنح الجديدة بالجامعات الخاصة للعام الجامعى الحالى حسب القواعد التالية :-

1- ألا يقل مجموع المتقدم للمنحة عن الحد الأدنى للقبول بالكلية حسب تنسيق الكليات الخاصة.

2- تكون الأولوية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة والمدنيين والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

3- أن يكون الطالب من خريجى العام الدراسى 2016ـ2017 من إحدى المدارس الحكومية.

4- ألا يكون قد تقدم بأوراقه للالتحاق بأى جامعة خاصة أو أهلية.

5- اقتصار طلب المنحة من جامعة واحدة فقط.

6- يتم التقدم للحصول على المنح للجامعات المعنية مباشرة.

7- يتم خصم نسبة محددة من مصاريف الكليات الخاصة للطلاب المتفوقين بمجموع 95 % وحتي 100 % .

 

استمرار خفض تنسيق جامعة سيناء الخاصة 5 %

كما وافق المجلس على استمرار العمل بقرار العام الماضي، الذي يخص تخفيض الحد الأدنى للتقدم بكليات جامعة سيناء بمقدار 5% عن باقي الجامعات الخاصة في مصر ، كما اكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم التواصل مع عدد من محافظى المحافظات الحدودية لتوجيه جزء من هذه المنح لأبناء تلك المحافظات، وذلك فى ضوء القواعد التى أقرها المجلس.

 

تخفيضات مصروفات الكليات الخاصة للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة 2017- 2018

كما اعلنت الجامعات الخاصة في مصر تخفيض المصروفات الدراسية هذا العام بنسب مختلفة ما بين 5 الي 10 % علي مصاريف العام الدراسي للطلاب المتفوقين بنسبة 95 % وحتي 100 % حسب مصاريف كل كلية.

بجانب منح الطلاب الأوائل منح دراسية كاملة تشمل التكاليف كافة، سواء الخاصة بالمصروفات الدراسية أو حتى تلك التي تتعلق بالمواصلات والإقامة للطلاب المغتربين.

كما أكد الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة، أن مجلس إدارة الجامعة، برئاسة المهندس أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء، قرر إرسال 56 منحة دراسة بالجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة هذا العام.

وأعلنت جامعة النيل منح العشرة الأوائل علمي علوم ورياضة، منح دراسية كاملة ومجانية خلال العام الدراسي الجديد ، بينما أعلنت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، تقديم منح دراسية كاملة للمائة الأوائل بالثانوية العامة على مستوي الجمهورية، والتي تشمل مصروفات الدراسة والمستلزمات الجامعية ومصروفات الإقامة ومصروف الجيب، وكذلك تقديم منح مماثلة للخمسة الأوائل بالشهادة الإعدادية على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

كما أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تخصيص 130 منحة للأوائل بالثانوية العامة وذوى الاحتياجات الخاصة.

في إطار متصل، أعلن المهندس محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، أن الجامعة تقدم 20 منحة دراسية للطلاب الأوائل بالثانوية العامة للعام الحالي، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي واحتفاء بالطلاب المتفوقين.

ووفرت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا منحا كاملة للطلاب العشرة الأوائل من شعبتي العلوم والرياضيات، كما أعلنت جامعة الأهرام الكندية تقديم منحة كاملة للعشرة الأوائل في كل شعبة، في الجزء الخاص بمصروفات التعليم فقط، على أن يحتفظ الطالب بهذا التخفيض طوال سنوات دراسته بالجامعة بشرط حصوله على معدل تراكمي يضمن تفوقهم.

 

تعرف من هنا علي مصاريف الجامعات الخاصة في مصر العام الدراسي الجديد 2017-2018

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.