موعد تنسيق الشهادات العربية في الجامعات المصرية 2017-2018 وطريقة حساب المجموع

اعلنت وزارة التعليم العالي موعد فتح باب تنسيق الشهادات العربية في الجامعات الحكومية لطلاب الشهادات السعودية والعربية 2017-2018 وطريقة حساب المجموع الاعتباري لطلاب الثانوية في الدول العربية لدخول الكليات المصرية.

موعد تنسيق الشهادات العربية في الجامعات المصرية 2017-2018  وطريقة حساب المجموع

موعد تنسيق الشهادات العربية في الجامعات المصرية 2017-2018 وطريقة حساب المجموع

موعد التقديم في تنسيق الجامعات لطلاب الشهادات العربية 2017-2018

وحسبما كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أنه لأول مرة سيشهد تنسيق الجامعات منذ سنوات تقديم موعد تسجيل رغبات الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية العربية المختلفة، حيث سيتم فتح التقديم في تنسيق الجامعات لطلاب الشهادات السعودية والعربية في الاسبوع الاخير من شهر يوليو 2017.

حيث تم تقديم الميعاد هذا العام بعد شكاوي الطلاب السنوات الماضية خاصة وأنهم كل عام يدرجون في نهاية جدول التقديم ولا يلتحقون بأغلب الكليات، مشيرا إلى أن الوزارة راعت أنهم انتهوا مبكرا من امتحاناتهم وحصلوا على درجات الثانوية العامة علي ان يكون موعد بدء استلام أوراق طلاب الشهادات العربية بداية من منتصف شهر يوليو 2017.

 

قبول نسبة 5 % من طلاب الشهادات العربية في الجامعات عبر تنسيق الشهادات العربية 2017

واشار الوزير الي استمرار نفس قواعد العام الماضي في حساب المجموع ونسبة وعدد الطلاب المقبولين في الجامعات المصرية من الطلاب حملة الشهادات العربية بنسبة 5% حسب رغبات الطلاب وطبقا لترتيبها بناء على قيامه بكتابتها ، كما راعت وزارة التعليم العالي النظام الجديد المطبق على طلاب الشهادات الثانوية السعودية، وهو تطبيق النظام الفصلي بدلا من العام.

 

شاهد من هنـــــــــــا ايضا طريقة حساب المجموع بالنسبة لطلاب الثانوية السعودية 2017

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.