موعد حجز شقق العاصمة الجديدة التفاصيل والاسعار

اعلنت وزارة الاسكان موعد طرح المرحلة الاولي من شقق العاصمة الادارية الجديدة 2017 ، حيث سيتم طرح 17 الف شقة متنوعة ما بين اسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر ، علي ان يتم اعلان اسعار شقق العاصمة الجديدة و اماكنها بالتفصيل في شهر فبراير 2017.

موعد حجز شقق العاصمة الجديدة التفاصيل والاسعار

موعد حجز شقق العاصمة الجديدة التفاصيل والاسعار

 

تفاصيل طرح 17 الف شقة في العاصمة الادارية الجديدة 2017 لجميع المواطنين

وحسبما اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، انه تم تحديد عدد 17 الف شقة سكنية ستكون جاهزة للتسليم في عام 2017 في العاصمة الادارية الجديدة ،تشمل شقق الاسكان الاجتماعي وشقق الاسكان المتوسط والاسكان الفاخر ، حيث قاربت الشركات المنفذه علي الانتهاء من “عمارات، و فيلات، و تاون هاوس”، بمساحات تبدأ من 110 متر حتى 200 متر” في العاصمة الادارية الجديدة.

 

اسعار شقق العاصمة الجديدة 2017 لجميع الفئات

علي ان يتم طرح الشقق للمواطنين بشروط محددة علي دفعات متتالية وليس دفعة واحدة اما عن اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة فلازال يتم حساب فروق الأسعار نتيجة تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار مؤخرا ليتم اعلان الاسعار النهائية في شهر فبراير 2017 ، علي ان يتم مراعاة توفير شقق محدودي الدخل باسعار مدعمة من الحكومة بجانب الاسكان المتوسط والاسكان الفاخر.

علي ان يبدأ سعر المتر بالنسبة لمساحة 110 متر ب 5 الاف جنيه وحتي 7 الاف جنيه حسب تميز الشقة حيث سيتم طرح اعلان شقق العاصمة الادارية الجديدة خلال شهر فبراير 2017.

 

 

طرح اراضي العامصة الادارية الجديدة للمستثمرين بخصومات تصل ل 25 %

وعلى الجانب الاخر اعلنت وزارة الاسكان انه يجري حاليا تحديد أسعار الأراضي الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة، قالت مصادر بوزارة الإسكان: إن “الوزارة تتفاوض مع شركات الاستثمار العقاري لتحديد أسعار الأراضي قبل طرحها، في محاولة لضمان بيع أراضي المرحلة الأولى، عقب رفض المستثمرين الأسعار التي تم عرضها عليهم”. وأشارت “المصادر” إلى أنه تم إقرار نسبة خصم قدرها 25% على الأسعار التي تم تحديدها مسبقًا، لافتة إلى أن الوزارة ستطرح 2500 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد موافقة المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي في العاصمة ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعيرة المحددة، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح. وتابعت “اعتراض شركات الاستثمار العقاري على الأسعار الذي تم تحديدها، كان أحد أسباب تخفيض الأسعار بنسبة 25%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء وعدم توافر سيولة مالية في ظل الأزمة المالية الحالية”.

 

مشروع العاصمة الادارية الجديدة يري النور مطلع عام 2017

يذكر ان العديد من الشركات العقارية في العاصمة الجديدة وهى”المقاولون العرب وطلعت مصطفى وتحالف أوراسكوم أبناء علام وكونكورد”. تسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة والتي يقع مكانها على حدود مدينة بدر فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة/السويس والقاهرة/العين السخنة ، وذلك شرق الطريق الدائري الإقليمي مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينتى ومدينة المستقبل.

وسوف تشمل العاصمة الادارية الجديدة منطقتا تجمع محمد بن زايد الشمالى ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، وحى الوزارات والحى السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية وذلك طبقا لأحدث المواصفات العالمية. ويستهدف المشروع جذب حوالى 7 ملايين نسمة ، والمتوقع الإنتهاء من المرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة منتصف عام 2018 ، حيث تبلغ مساحة العاصمة الادارية الجديدة في مرحلتها الاولي 10 آلاف فدان أى ما يعادل ضعف مساحة مدينة الشيخ زايد باكتوبر . وتستعد وزارة الإسكان لطرح 3 آلاف فدان على المطورين ومستثمرين العقارات عقب الإنتهاء من ترفيقهما.

 

تعرف من هنــــا علي تفاصيل

وحدات العاصمة الادارية الجديدة 2017 والحي السكني

 

28 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.