تقديم موعد صرف مرتبات مايو ويونيو ويوليو 2017 وصرف العلاوة الخاصة باثر رجعي

حددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات العاملين في الحكومة والقطاع العام والاعمال ، حيث سيتم صرف مرتبات شهر مايو وينيو ويوليو 2017 مبكرا هذا العام بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك ، علي ان يتم صرف العلاوة الخاصة مع مرتب شهر مايو وباثر رجعي منذ يوليو 2016.

تقديم موعد صرف مرتبات مايو ويونيو ويوليو 2017 وصرف العلاوة الخاصة باثر رجعي

تقديم موعد صرف مرتبات مايو ويونيو ويوليو 2017 وصرف العلاوة الخاصة باثر رجعي

 

موعد صرف مرتب شهر مايو ويونيو ويوليو 2017

وحسبما أصدر وزير المالية عمرو الجارحي كتابًا دوريًا، قرر فيه أن يكون موعد صرف المرتبات والأجور للعاملين بالدولة بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة، وكذلك النفقات عن أشهر مايو، ويونية، ويوليو ، كالتالي: «أن يتم صرف راتب مايو يوم 22 مايو 2017 ، مرتب يونية يوم 20 يونيو 2017 ، ومرتب يوليو يوم 20 يوليو 2017 ، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم كذلك عيد الفطر المبارك.

 

صرف العلاوة الخاصة علي مرتب شهر مايو 2017

وعلي الجانب الاخر وبعد موافقة البرلمان أكدت وزارة المالية، استيفائها جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة الخاصة دفعة واحدة للعاملين بالجهاز الإدار للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى وافق عليها مجلس النواب أمس . وأوضح بيان أصدرته الوزارة اليوم الخميس، أنها ستصرف مستحقات العاملين من العلاوة والتى ستطبق بأثر رجعى من شهر يوليو 2016.

 

صرف العلاوة باثر رجعي منذ شهر يوليو 2016  وحتي مايو 2017

وعلي الجانب الاخر اوضح المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بأن وزارة المالية أصدرت تعليماتها إلى كافة الجهات لصرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية باثر رجعى من 1/7/2016 مع مرتب مايو الجارى ، مشيرا الي عدم صحة ما قيل مطلقا وأشيع عن صرف قيمة العلاوة بالأقساط على عدة شهور.

وكان البرلمان قد وافق نهائيا على قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ، حيث سيتم صرف العلاوة باثر رجعي حتي مايو 2017 ، ثم بعد ذلك تضاف نسبة العلامة 10 % علي المرتب ويستمر الصرف بعد ذلك شهريا كما هو معمول به مثل باقي العلاوة الخاصة والاجتماعية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.