موقع التقديم في حج القرعة 2017 وطريقة تسجيل البيانات المطلوبة

نشرت وزارة الداخلية المصرية موقع التسجيل في حج القرعة 2017 موضحة طريقة التسجيل ، و البيانات المطلوب تسجيلها مع بدء تلقى طلبات المواطنين لاداء فريضة الحج 2017 بداية من 18 مارس الحالي ولمدة اسبوعين ، حيث نوضح لكم طريقة كتابة بيانات حج القرعة بالتفصيل.

موقع التقديم في حج القرعة 2017 وطريقة تسجيل البيانات المطلوبة

موقع التقديم في حج القرعة 2017 وطريقة تسجيل البيانات المطلوبة

 

موقع التقديم في حج القرعة 2017 وزارة الداخلية

وحسبما اوضحت وزارة الداخلية في مصر موقع التقديم في حج القرعة 2017 ، حيث سيتم البدء في قبول طلبات المواطنين لاداء فريضة الحج بنظام حج القرعة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 18/3/2017م حتى يوم الخميس الموافق 30/3/2017 عبر الموقع الالكتروني الرسمي لحج القرعة 2017 في مصر

http://hij.moi.gov.eg/Hij/home.xhtml

او مباشرة

http://hij.moi.gov.eg/Hij/newDesign/HijRequestNewDesign.xhtml

 

بالنسبة للطلب الإلكترونى أو التقديم من خلال رقم التليفون 27983000 – 02 ، فيتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة “بطاقة ائتمان- شبكة فورى.. إلخ” ، مع العلم انه لا يجوز التنازل عن فرصة الحج للغير أيًا كان درجة قرابته، ولا يجوز توريث فرصة حج المتوفى للغير مهما كانت درجة قرابته ، كما يمكنكم التقديم من خلال المراكز والاقسام التابعة لوزارة الداخلية وتسديد رسوم طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام، .

 

البيانات المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2017 علي الانترنت وطريقة التسجيل في الموقع

-​ يتم تسجيل الرقم القومي كاملا ، ثم رقم المصنع و هو الرقم الموجود اسفل يسار بطاقة الرقم القومي.

– يتم التأكد من بيانات مسجل طلب حج القرعة عن طريق الضغط علي زر “استرجاع بيانات مقدم الطلب” حيث يتم عرض الاسم كاملًا طبقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية وباقي بيانات البطاقة.

– وتشمل ​بيانات المرافق “بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفق للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم الهاتف المحمول”، ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مكرر) ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة على مسئوليتهما.

– بيانات ​رقم الهاتف المحمول “يراعى إثبات بيانات رقم الهاتف بشكل دقيق، حيث إنه وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز ان شاء الله “.

– ثم الخطوة التالية وهي تأكيد طلب التقديم في حج القرعة 2017 ومراجعة كافة البيانات.

– تم اختيار وسيلة الدفع من خلال طرق السداد الآلية المتعددة مثل الدفع بكارت فيزا او اي بطاقة ائتمان او الدفع من خلال ماكينات ومكاتب فوري.

– علي الحاج او مرافقة متابعة موقع حج القرعة لمعرفة موعد اجراء قرعة الحج 2017 و نتيجة الحج ونتمني لكم الفوز باذن الله و حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور ان شاء الله.

 

شاهد من هنا باقي تفاصيل الحج 2017 اهم الشروط و خدمات وزارة الداخلية للحجاج

 

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.