أجمل أدعية الحمل وقبل الولادة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ودعاء الولادة

نقدم لكم مجموعة من اجمل أدعية الحمل والولادة من القرآن والسنة النبوية ، أدعية لتسهيل الولادة ، آيات تسهيل الحمل في القرآن وقبل الولادة وفي المستشفي ، دعاء الولادة حسبما ورد عن نبينا المصطفى صل الله عليه وسلم ، واولي الكلمات والأدعية التي يجب قولها عند حمل المولود الجديد واستقبال نعمة من اجمل نعم الله علينا سبحانه وتعالي.

أجمل أدعية الحمل وقبل الولادة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ودعاء الولادة

أجمل أدعية الحمل وقبل الولادة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ودعاء الولادة

 

أدعية تسهيل الحمل وآلام شهور الحمل والتخفيف عن الحامل من السنة النبوية

وحسبما ذكرت السنة النبوية وتفضل الشيوخ بذكر ما ورد عن حبيبنا ورسولنا محمد صل الله عليه وسلم حول أدعية لتسهيل الحمل والولاة منها :-

– “يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.”

-“يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلّصني.”

-” اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالما سليما عافيا متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنبه الشيطان، واجعله نصرة وذخرا وخيرا للإسلام والمسلمين.”

– لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين.

 

آيات من القرآن الكريم يفضل فراءتها قبل الولادة

سورة الفلق..

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5).

 

سورة البقرة/ آية الكرسي

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾.

سورة الإخلاص..

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4).

سورة الأعراف..

بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (54).

سورة الناس..

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَٰهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6).

وكذلك تقرأ الحامل هذه الآيات الكريمة لتخفيف آلام الحمل والولادة ، فيفرج الله عنها ويسهل من حالها ويهون عليها فهو خالق النفس من النفس ومخلص النفس من النفس ومخرج النفس من النفس لا إله إلا هو الرحمن الرحيم.

 

أدعية تسهيل الولادة واذكار الطلق وقبل عملية الولادة

وعند الطلق وقبل عملية الولادة عليكم بالذكر والدعاء وقول هذه الآيات الكريمة والأدعية التالية:

– ( اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن اذا شئت سهلا ).

– دبر كل صلاة : ( اللهم أسئلك حسن الخلق وهون الطلق ).

– يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

– ( اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق ، بك ادفع ما اطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم ).

– آية الكرسي والمعوذتين وسورة الأخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك.

– دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

– اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السموات و الأرض يا ذا الجلال والاكرام ، يا حي يا قيوم
– لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

– قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير.

– اللهم انت فارج الهم ورافع الكرب انت الرحمن الرحيم الذي لااله الاانت .. اللهم انى اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او اطلعت به احد خلقك او استاثرت به فى علم الغيب عندك او احتفظت به في كتابك يا حي ياقيوم .. اللهم اني اسئلك بعزك الذى لا يرام, و مالكك الذي لا يضام, و بنورك الذي ملاء اركان عرشك .. أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين..

– آية الكرسي : بسم الله الرحمن الرحيم (الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه، إلا بما شاء وسع كرسيّه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.

– سورة الناس : بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الناس، ملك الناس إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).

– سورة الفلق : بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شرّ غاسقٍ إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسدٍ إذا حسد).

– سورة الكافرون : بسم الله الرحمن الرحيم (قل يا أيها الكافرون، لا أعبد ما تعبدون، ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابدٌ ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد، لكم دينكم ولي ديني).

– سورة الزلزلة : بسم الله الرحمن الرحيم (إذا زلزلت الأرض زلزالها، وأخرجت الأرض أثقالها، وقال الإنسان مالها، يومئذٍ تحدث أخبارها، بأن ربك أوحى لها يومئذ يصدر الناس أشتاتاَ ليروا أعمالهم، فمن يعمل مثقال ذرّةٍ خيراً يره، ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره).

– بسم الله الرحمن الرحيم (إن ربّكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام، ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار، يطلبه حثيثاَ والشمس والقمر والنجوم مسخّرات بأمره، ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين).

– بسم الله الرحمن الرحيم (إذا السماء انشقّت وأذنت لربّها وحقت، وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت، وأذنت لربها وحقت).

 

شاهدي من هنا أيضا

ما هي الفيتامينات والمعادن الهامة للحامل وفي الشهور الأخيرة من الحمل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.