أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي 2019 وطريقة تجنب اضرار الغاز على السيارات

مع اتجاه عدد كبير من اصحاب السيارات في مصر لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي مع البنزين لتقليل التكلفة ، نوضح لكم أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي 2019 واهم نصائح استخدام الغاز في السيارة وكيفية تجنب أضراره على المدي القصير والبعيد ، كذلك نصائح تشغيل السيارات بالغاز مع البنزين.

أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي 2019 وطريقة تجنب اضرار الغاز على السيارات

أسعار تحويل السيارة للغاز الطبيعي 2019 وطريقة تجنب اضرار الغاز على السيارات

 

الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي في مصر

1- صورتان بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتان لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه) باسم مالك السيارة.

4- استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

 

أسعار تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي مع البنزين

أما عن أسعار تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي في مصر في شركات الغاز 2019 فهي تبدأ من 5 و7 آلاف جنيه ، وتختلف الأسعار حسب سعة الاسطوانة التي سيتم تركيبها ، فهي متوفرة بفئتين (60 – 70 لتر) حاليا ، وذلك وفقًا للتعريفة المعلنة من قبل شركة “غازتك” للغازات الطبيعية ويتم الحصول على ضمان وامكانية فحص السيارة واسطوانة الغاز دوريا للتأكد من صيانتها وآمان عملها.

وفي حالة رغبة مالك السيارة تقسيط قيمة التجهيزات الخاصة بتحويل السيارة للغاز ، يضاف إلى الشروط والأوراق السابقة ضامن، ويجب أن يكون صلة قرابته بالمتعاقد من الدرجة الأولى، ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه.

 

أضرار تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي التي يجب تجنبها

1 – قد تكون تكلفة عملية تحويل السيارة لكي تعمل بالغاز الطبيعي غير مناسبة للكثيرين حيث اطلق البنك المركزي قرض لسيارات الأجرة والنقل بفائدة ٥٪ فقط من خلال البنك الاهلى وبنك مصر وبنك القاهرة.

2- أسطوانة الغاز تشغل جزء كبير من مساحة شنطة السيارة كما اوضحنا معكم من قبل في موقع خمس خطوات ، ومن ثم تنخفض المساحة المتاحة بالسيارة لكن يمكن اجتيازها باختيار اسطوانة غاز ذات سعة اقل حسب حجم السيارة.

3- تعتبر اسطوانات الغاز حمل إضافي على السيارة حيث يصل وزن اسطوانة الغاز إلى 100 كجم عندما تكون مملوءة بالغاز، مما سيشكل ضغط على محرك السيارة بشكل يومي وبالتالي يقلل عمر المحرك الافتراضي ، ولتقليل الوزن الذي سيتحمله المحرك عند الجر ، يمكنك طلب تركيب الاسطوانة المصنعة من الفيبرجلاس الأخف وزنًا عند التحويل للغاز الطبيعي.

4- يجب عمل تحويل السيارة للغاز في مركز معتمد ، خاصة وانه في حالة العمل بالغاز الطبيعي سيشكل ضغط كبير على المحرك حيث يجب التأكد من جودة توصيلات الغاز والبنزين ، ففي حالة وجود خطأ في تحويل السيارة لكي تعمل بالغاز الطبيعي والاستخدام بشكل خاطئ ستحتاج لمزيد من التعديلات والاصلاحات.

5- استخدام الغاز الطبيعي قد يسبب تآكل اسطوانات المحرك والصمامات، ويعود ذلك إلى ارتفاع نسبة الكبريت التي تنتج عن احتراق الغاز بالمقارنة مع البنزين والسولار.

6- انخفاض قدرة المحرك على السحب في حالة استخدام الغاز الطبيعي نتيجة انخفاض نسب الكربون الملينة إلى أجزاء المحرك.

 

نصائح هامة بعد تركيب اسطوانه الغاز الطبيعي في السيارة

1- عند شراء سيارة جديدة أو إخضاع محرك السيارة لعمرة، تجنب استخدام الغاز الطبيعي لفترة قبل قطع مسافة 5 آلاف كيلو متر.

2- عند بدء تشغيل المحرك استخدم البنزين أو السولار أولاً، ثم قم بالتحويل للغاز الطبيعي عند وصول المحرك إلى درجة الحرارة المناسبة وذلك للحفاظ علي عمر المحرك على المدي الطويل.

3- كذلك الحال عند إيقاف عمل المحرك قم بالتحول للبنزين أو السولار لثواني قليلة ، ومن ثم قم بإيقاف تشغيل المحرك.

4- أما عن تقليل ثقل السيارة قدر الإمكان، يمكن الاستغناء عن الأوزان غير الضرورية بالسيارة لمعادلة الوزن القائم للسيارة بعد أضافه اسطوانه الغاز الثقيلة.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــا أيضا على

عناوين أماكن تحويل السيارة للعمل بالغاز وحساب التوفير في البنزين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.