اماكن المنح الدراسية بالخارج 2019 في اوروبا وكندا وامريكا وطريقة التقديم لطلبة الثانوية والجامعات

نقدم لكم قائمة اماكن المنح الدراسية بالخارج 2019 للطلاب المصريين والعرب في اوروبا وكندا واستراليا وامريكا  سواء الدراسة الجامعية لطلبة الثانوية العامة أو طلاب الكليات ، أو التقديم لعمل الماجستير والدكتوراة في الخارج لخريجي الجامعات ، كما نوضح لكم طريقة التقديم والاوراق المطلوبة للحصول على منحة دراسية كاملة بالخارج في أوروبا أو امريكا أو كندا.

اماكن المنح الدراسية بالخارج 2018-2019 في اوروبا وكندا واستراليا وطريقة التقديم

اماكن المنح الدراسية بالخارج 2018-2019 في اوروبا وكندا واستراليا وطريقة التقديم

 

اماكن المنح الدراسية بالخارج 2018- 2019 في اوروبا وكندا واهم مجالات الدراسة وعمل الماجستير والدكتوراة بالخارج

– منحة IMD للدول النامية فى سويسرا للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA وآخر موعد للتقديم فى المنحة 30 سبتمبر 2018، ويمكن التقديم للمنحة من خلال ملء استمارة التقديم وإرسالها عبر الإيميل.

– منحة برنامج الحكومة الأسترالية للبحث والتدريب، تقدم فى أستراليا للحصول على الماجستير والدكتوراه، وآخر ميعاد للتقديم: منتصف أغسطس 2018 ويتم التقديم لها عبر الانترنت وأيضا من خلال سفارة استراليا بالقاهرة.

– منحة همبر الدولية فى كندا، التى تمنح درجة البكالوريوس وآخر ميعاد للتقديم فى المنحة نهاية شهر سبتمبر 2018 ويمكم التقدم لها عبر الانترنت ومن خلال سفارة كندا.

– منح ماجستير ويستمنستر الكاملة للطلبة الدوليين فى إنجلترا، للحصول على درجة الماجستير وآخر ميعاد للتقديم فيها في شهر اكتوبر 2018 من خلال سفارة المملكة المتحدة بالقاهرة وأيضا جامعة القاهرة وعين شمس.

– منحة نيوزيلاندا الدولية لأبحاث الدكتوراه وآخر ميعاد للتقديم فيها حتي نهاية شهر اغسطس 2018 عبر سفارة نيوزيلاندا وكذلك جامعة القاهرة.

 

طريقة التقديم في منحة داد DAAD  2018-2019التعليمية وافضل المنح الدراسية في المانيا

– منح الهيئة الألمانية للتبادل الثقافى DAAD للدول النامية، والتى تقدم فى ألمانيا للحصول على الماجستير والدكتوراه فى مجالات مختلفة وهي: العلوم الاقتصادية السياسية وإدارة الأعمال، الهندسة الرياضيات التخطيط العمرانى، علوم الزراعة، والغابات العلوم الطبيعية والبيئية الطب والصحة العامة العلوم السياسية والإجتماعية علوم التربية والقانون. وكل منحة بكل مجال لها ميعاد مختلف للتقديم.

– منحة جامعة ويستفيلسش ويلهيلم فى مونستر للدول النامية فى ألمانيا للحصول على الدكتوراه ويمكنكم التقديم من خلال موقع الجامعة وعبر الايميل من هنــــا 

https://www.uni-muenster.de/en

– حيث تقدم الجامعة العديد من المنح التعليمية فى مجالات: دراسات اللغة العربية والدراسات الإسلامية، دراسات اكاديمية لما بعد الاستعمار الأمريكي/الإنجليزى في الدول النامية ، الأدب المقارن، دراسات فقه اللاتينية مع العلم ان آخر ميعاد للتقديم فى هذه المنحة يوم 30 نوفمبر 2018 ويتم التقديم فيها من خلال الإيميل عبر الموقع الموضح اعلي.

 

تعرف من هنـــــــــــــــا أيضا على منحة الدراسة في كوريا الجنوبية

 

ويمكنكم من هنــــا ايضا معرفة التخصصات الاوراق المطلوبة للتقديم في المنح الالمانية الدراسية 2018-2019 بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!