قائمة خطوط مواصلات مصر والاتوبيسات الذكية في القاهرة الكبري 2018

حددت محافظة القاهرة أماكن تشغيل خطوط مواصلات مصر في القاهرة الكبري بداية من شهر يناير 2018 ، محددة سعر التذكرة ب 5 جنيه للميني باص مواصلات مصر و 10 جنيه للاتوبيس الكبير ، حيث تم الدفع ب 56 اتوبيس جديد مزود بخدمات انترنت واي فاي وشحن يو اس بي ومنفذ موسيقي والعديد من المزايا الأخري.

قائمة خطوط مواصلات مصر والاتوبيسات الذكية في القاهرة الكبري 2018

قائمة خطوط مواصلات مصر والاتوبيسات الذكية في القاهرة الكبري 2018

أماكن خطوط أتوبيس مواصلات مصر في القاهرة الجديد 2018

1. خط المظلات التجمع الجامعة الأمريكية “حافلة كبيرة”.

2. خط ميدان عبد المنعم رياض التجمع الجامعة الأمريكية “حافلة كبيرة”.

3. خط الحى السابع العبور مدينة الشباب، “مينى باص”.

4. خط إمبابة مطار القاهرة “مينى باص”.

5. خط دوران شبرا مطار القاهرة “مينى باص”.

6. خط المظلات مطار القاهرة “مينى باص”.

وتعتبر الخطوط الجديدة التي ستمر بها هذه النوعية من أوتوبيسات هي خط المظلات التجمع عند الجامعة الأمريكية وخط من موقف عبد المنعم رياض في التحرير للتجمع عند الجامعة الأمريكية، وخط من العبور لـ الحي السابع، بالإضافة إلى خطوط المظلات المطار وإمبابة المار ودوران شبرا المطار.

 

أسعار تذاكر مواصلات مصر

– سعر التذكرة في الأتوبيس الكبير مواصلات مصر 10 جنيهات.

– سعر التذكرة في المينى باص مواصلات مصر 5 جنيهات.

 

أهم مميزات اتوبيسات مواصلات مصر الجديدة 2018

وحسبما أعلنت محافظة القاهرة مع بداية التشغيل الرسمي للأتوبيس الذكي ضمن مشروع مواصلات مصر للميني باص والاتوبيسات ، بحيث تشمل المرحلة الأولى على عدد 56 أتوبيسا لتغطية عدد من الخطوط الرئيسية بمحافظة القاهرة حيث أوضح الدكتور هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر يتمتع بالمزايا الجديدة التالية :-

  • أتوبيسات مواصلات مصر مكيفة بالكامل وبها انترنت “واي فاي” .
  • كذلك يوجد مخارج يو اس بي لشحن الموبايلات .
  • منفذ لسماع الموسيقي.
  • شاشات عرض لمسار الاتوبيس؟
  • إمكانية الصعود والهبوط بسهولة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حيث لا ترتفع حافة سلم الاتوبيس كثير عن الارض بجانب انه تم تصميم الاتوبيس لمراعات المطبات الصناعية.
  • يوجد خاصية التوقف عند المحطة التي يرغب بها الراكب من خلال مفتاح “stop” بالقرب من المقاعد.
  • الاتوبيس مزود بخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة فهى مجهزة بمشاية يمكنها الهبوط لراكب الكرسى المتحرك ورفعه للأعلى دون مساعدة أحد، كما أن الراكب يمكنه تشغيلها من الخارج من خلال الضغط على زر موجود بالخارج بجوار الباب الخلفى، بالإضافة إلى إمكانية تشغيلها من عند السائق، كما أن بها “شنكل” لتثبيت الكرسى المتحرك عند رفعه لداخل الأتوبيس حتى لا ينزلق، كما أن هناك مساحة فارغة مخصصة لراكب الكرسى المتحرك للوقوف بها حتى لا يغلق طريق الركاب.

 

يذكر أن مشروع مواصلات مصر يعمل به أكثر من 3600 عامل ومهندس وسائق بمتوسط مرتب شهرى 4 آلاف جنيه ، وذلك في أطار عملية تحديث اتوبيسات العاصمة وتطويرها بحيث يتم تقديم خدمة مناسبة للمواطنين ودفعهم للتخلي عن ركوب السيارات الخاصة وبالتالي عمل سيولة مرورية في شوارع القاهرة المزدحمة .

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا :-

أسعار السيارات في مصر 2018 وتوقعات انخفاضها

خريج كلية تجارة جامعة القاهرة ، متابع جيد للشأن المصري والعربي والاخبار السياسية والاقتصادية والبنوك في مصر والوطن العربي يهوي كتابة القصص القصيرة والألعاب الإلكترونية

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.