طريقة عمل بسكويت البرتقال في البيت والمقادير السليمة للبسكويت

بسكويت البرتقال من اشهي والذ انواع البسكويت المحببة للكبار والصغار وفي خمس خطوات سنوضح لكم طريقة عمل بسكويت البرتقال في البيت وما هي المقادير السليمة لبسكويت البرتقال وطريقة تحضيره بالضبط في خطوات سلهة وبسيطة.

طريقة تحضير بسكويت البرتقال والمقادير السليمة للبسكويت

طريقة تحضير بسكويت البرتقال والمقادير السليمة للبسكويت

مقادير بسكويت البرتقال بالتفصيل

– 2 كوب دقيق

– نصف كوب سكر.

– نصف كوب زبد بحرارة الغرفة او نصف كوب زيت نباتي في حالة الرغبة بعمل بسكويت نباتي.

– نصف كوب عصير برتقال.

– نصف ملعقة صغيرة فانيلا، ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

 

طريقة عمل بسكويت البرتقال في البيت

– نقوم باضافة السكر الي عصير البرتقال ثم نضيف الدقيق مع استمرار الخلط ونضيف الزبدة او الزيت وباقي المقادير وتخلط العجينة جيدا حتي نحصل علي قوام متماسك لعجينة البسكويت.

– نترك عجينة البسكويت بالبرتقال لترتاح نحو نصف ساعة.

– نقوم بالضغط علي العجينة وتقطيعها ثم نشكل عجينة بسكويت البرتقال على شكل دوائر أو أصابع حسب رغبتك في شكل البسكويت النهائي ، ثم ترص في صينية مدهونة زبدة.

– تدخل صينية البسكويت في فرن ساخن مسبقا على حرارة 180 لمدة 10 دقائق.

– نخرج صينية البسكويت بالرتقال من الفرن وتترك لتبرد ، يمكنكي رش جوز هند او سكر بودره او تقديم البسكويت بالبرتقال سادة مع الشاي او اي مشروبات اخري وبالهنا والشفا.

 

طريقة اخري لعمل بسكويت البرتقال بالبيض والزبدة

ويمكنكي اضافة بيضة لعجينة بسكويت البرتقال بحيث نحصل علي عجينة اكثر نعومه وفي نفس الوقت اكثر تماسكا ، بجانب ان دور البيض في العجين هام كمادة مرطبة وماسكة لقوام العجين واليكي خطوات عمل بسكويت البرتقال بطريقة اخري.

نخلط المكونات الجافة اولا مع اضافة بيضة لمقادير بسكويت البرتقال التي اوضحناها اعلي بحيث نضع الدقيق والسكر والزبد والبيضة في إناء كبير، ثم نخفق جيداً على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط ذو قوام كريمي لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

ثم نضيف عصير البرتقال والفانيلا والبيكنج باودر ونستمر بخلط المكونات حتي نحصل علي عجينة البسكويت التماسكة ، ثم نترك عجينة البسكويت بالبرتقال لترتاح نحو نصف ساعة ونكمل باقي خطوات عمل البسكويت بالبرتقال التي اوضحناها اعلي وبالهنا والشفا.

 

شاهدي من هنـــــــــــــــــا أيضا

خطوات عمل كحك العيد بأكثر من طريقة وحشوة ومقادير الكميات الكبيرة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!