ميعاد نتيجة الدبلومات الفنية 2018 وطريقة الاستعلام على موقع وزارة التعليم بالاسم ورقم الجلوس

اعلنت وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2018 نظام 3 و5 سنوات ، نتيجة دبلوم صنايع ونتيجة دبلوم تجارة ونتيجة دبلوم زراعة 2018 حيث تنتهي عمليات تصحيح أوراق الإجابات الدبلومات خلال الايام القادمة علي ان يتم نشر نتيجة الدبلومات الفنية علي موقع وزارة التربية والتعليم قبل عيد الفطر المبارك 2018 بالاسم ورقم الجلوس والدرجات كاملة.

ميعاد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2018 على موقع وزارة التعليم بالاسم و رقم الجلوس

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2018 وموقع النتيجة

 

بداية اعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2018

وحسبما اوضح الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى انه مع الانتهاء من اعمال الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات والامتحانات العملي للدبلوم التي بدأت الأسابيع الماضية مايو 2018 وانتهت يوم الخميس فى جميع محافظات مصر بدأت اعمال التصحيح لجميع المواد.

حيث أدى طلاب الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية امتحانات المواد العامة ثم امتحانات المواد التخصصية ، وبدأت اعمال تصحيح اوراق امتحانات الدبلومات الفنية فى جو يتسم بالهدوء ومراعاة مصلحة الطالب في الاساس.

 

شكاوي غير مؤثرة في امتحانات الدبلومات الفنية 2018 في المحافظات

واوضح نائب وزير التربية والتعليم ان يوجد بالفعل عدد من الشكاوي والملاحظات حول سير امتحانات الدبلومات الفنية في المحافظات المصرية مع وجود بعض الملاحظات غير المؤثرة ويتم العمل على تلافيها فى وقتها في علي الا تكون مؤثرة في موعد نتيجة دبلوم صنايع وامتحانات دبلوم تجارة وزراعة وفنادق 2018.

حيث شدد علي التزام كل أطراف العملية الامتحانية بالتعليمات بصفة عامة سواء الطلاب أو القائمون على التنظيم والملاحظة والكنترول، وأهمها التشديد على منع دخول أجهزة التليفون المحمول للجان الامتحان، وتحميل رؤساء اللجان مغبة التقاعس عن التنفيذ.

والتزام رؤساء لجان السير والملاحظة بالتوقيع “فورمة” بدون أن يظهر الأسم على دفتر إجابة الطلاب قبل الامتحان بحيث يقع نصف التوقيع على الدفتر ونصفه الآخر على شريط بيانات الطالب، وهذه خطوة مهمة تم تبنيها هذا العام لأول مرة فى امتحانات الدبلومات الفنية لكى نؤمن دفتر الإجابة ضد إمكانية استبداله بغيره فى أى مرحلة من المراحل.

ومنها ايضا ضبط بعض الأشخاص الذين يؤدون الامتحان بدلا من بعض الطلاب، ووقوع بعض المشاجرات الطلابية فى بعض اللجان بعد الامتحانات، وعدد من الشكاوى من صعوبة بعض الأسئلة أو انها من خارج المنهج الذى تم تدريسه، وقد أحيلت كل تلك الشكاوى للجان لبحثها، مؤكدا أن كل طالب سيحصل على حقه كاملا بعد التحقق من الشكاوى.

 

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2018 نظام 3 و 5 سنوات

اما عن موعد نتيجة الدبولمات الفنية 2018 بنظام 3 سنوات و 5 سنوات ، نتيجة دبلوم صنايع 2018 ، نتيجة دبلوم تجارة 2018 ، ونتيجة دبلوم زراعة 2018 ، ونتيجة الدبلومات الفندقية ، فانه مع انتهاء عمليات تصحيح أوراق الإجابات للدبلومات الفنية التي تستمر لمدة اسبوعين سوف تبدأ عمليات الرصد والمراجعة.

علي ان يكون موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2018 في نهاية شهر يونيو 2018 بعد اجازة عيد الفطر المبارك تحديدا يوم الثلاثاء 28 يونيو 2018 او فور اعتماد النتيجة من وزير التعليم ، ونتمني لجميع الطلبة والطالبات النجاح والتوفيق باذن الله ، واليكم موقع وزارة التربية والتعليم حيث سيتم اتاحه الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 فور ظهورها.

 

تحديث هــــــــــــــــــــــــــــــــــــام أوضح مصدر في وزارة التعليم أن ميعاد نتيجة الدبلومات الفنية سيكون صباح يوم الخميس 28 يونيو 2018 حيث انتهت جميع كنترولات الدبلومات من اعمال تصيح وتجميع الدرجات وتبقي أعمال المراجعة وخلافه تمهيدا لاعتماد وزير التعليم النتيجة رسميا في الاسبوع الاخير من شهر يونيو 2018 ونشرها على موقع وزارة التعليم.

 

استعلم من هنــــــــــــــــــــا

برقم الجلوس وبالاسم عن نتائج الدبلوم الصناعي والتجاري والفندقي والزراعي 2018 

 

21 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!