أحدث تفاصيل حساب المواطن الفئات الجديدة ومواعيد صرف الإعانات

أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، تفاصيل جديد حول حساب المواطن ومبلغ الإعانة ، مشيرا إلى مواعيد صرف البدل النقدي بعد تحديد المبلغ لكل شخص ، وذلك للتخفيف عن الأسر السعودية التي تعاني بسبب الاصلاحات الاقتصادية الجديد.

أحدث تفاصيل حساب المواطن الفئات الجديدة ومواعيد صرف الإعانات

أحدث تفاصيل حساب المواطن الفئات الجديدة ومواعيد صرف الإعانات

 

تحديث الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن وقيمة البدل النقدي

وحسبما اوضح وزير المالية السعودي محمد الجدعان ، انه سيتم تحديد قيمة مبلغ بدل المالي حسب عدة معطيات منها دخل الأسرة وعدد أفرادها وهل يوجد مصدر دخل شهر آخر للاسرة ام لا ، وذلك مع اقترب موعد صرف حساب المواطن في المملكة السعودية خلال الايام الحالية ، حيث سيتم صرف البدل الأول من المبالغ المستحقة ويمكنكم اجراء تسجيل جديد عبر رابط حساب المواطن.

https://ca.gov.sa

 

مشيرا الى انه على المواطنين زيارة موقع حساب المواطن الرسمي لمعرفة آخر التفاصيل وموعد صرف المبالغ المالية لهم لتخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على الإصلاحات المختلفة على المواطنين المستحقين للدعم ، حيث من المتوقع تطبيق زيادات اسعار البنزين الجديدة خلال الاسابيع القادمة ، كذلك عدد من الاصلاحات الاقتصادية الاخرى والمتعلقة برؤية السعودية 2030.

 

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

وحسبما يشير موقع حساب المواطن فقد تم تحديد الفئات المستفيدة من الدعم النقدي لحساب المواطن وإعلانها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وهم: الأسر السعودية ومستقل السكن من الجنسين ، كذلك الأسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي ، بجانب جميع الأسر المسجلين على بوابة حساب المواطن، من منخفضي ومتوسطي الدخل.

وايضا الفرد السعودي مستقل السكن سواء أكان ذكراً أم أنثى، وذلك بحسب ما أعلن سابقاً عبر حساب برنامج حساب المواطن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

موعد صرف البدل الأول من حساب المواطن

اما عن مواعيد صرف بدل حساب المواطن الاول فهو سيكون خلال الاسبوع الحالي مع اطلاق تحديث بوابة حساب المواطن الالكترونية السعودي الجديدا والذي سيشمل إرفاق المستندات الرسمية تحت اسم أيقونة “المرفقات”، حيث يستطيع جميع مستفيدي البدل النقي للمواطن من ارفاق المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني بسهولة حيث سيتم خلال الايام القادمة إطلاق سياسات برنامج حساب المواطن ومواعيد صرف الإعانات الشهرية للاسر المستحقة وذلك قبل تنفيذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية خلال الاسابيع القادمة التي قد تمس حياة المواطن السعودي اليومية.

 

شاهد من هنا ايضا

طريقة التسجيل في موقع وموعد فتح البوابة الالكترونية الرسمية للحساب

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.