أرقام تليفونات الاستعلام عن الأدوية الناقصة في الصيدليات وأسعارها

حددت وزارة الصحة والسكان في مصر أرقام تليفونات الاستعلام عن الأدوية الناقصة كذلك أسعار الأدوية في الصيدليات ، مشيرة إلى ضرورة الإبلاغ عن أي زيادة في أسعار الأدوية بما يخالف التسعيرة الجبرية المحددة من وزارة الصحة والسكان.

أرقام تليفونات الاستعلام عن الأدوية الناقصة في الصيدليات وأسعارها

أرقام تليفونات الاستعلام عن الأدوية الناقصة في الصيدليات وأسعارها

 

تخصيص أرقام تليفونات الاستعلام عن الأدوية وأسعارها في مصر

وحسبما أعلنت وزارة الصحة والسكان تفاصيل تخصيص أرقام تليفونات للاستعلام عن أسعار الأدوية والإبلاغ عن أي زيادة في أسعار الدواء في الصيدليات أو التلاعب في أسعار الأدوية سواء في الصيدليات الخاصة أو المخازن المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

حيث يمكنكم الاتصال بأرقام الخط الساخن 01025183862  – 0225354150 للتعرف على الأسعار الجبرية لوزارة الصحة والإبلاغ عن أي زيادة أو تلاعب في سعر الدواء ، حيث قالت الدكتور رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أنه من خلال الاتصال بالأرقام الموضحة يمكنكم معرفة سعر الدواء الرسمي وفى حالة اختلاف سعر الدواء في قاعدة البيانات عن سعره في الصيدليات أو منافذ الصرف يمكنك أبلاغ وزارة الصحة من خلال الأرقام الموضحة.

 

انخفاض نواقص الأدوية في مصر إلى 9 أنواع

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد سبق وأعلنت انخفاض معدل نواقص الأدوية في مصر إلى 9 أصناف فقط مستوردين من الخارج وليس لهم مثيل في مصر من شركات الأدوية المحلية ، حيث سيتم استيرادها في أقرب وقت أو توفير بديل محلي مناسب لها مع بداية عام 2018 ، لتتوفر جميع احتياجات المريض في مصر  وخاصة الأدوية الحيوية المتعلقة بالأمراض المزمنة والسرطان.

حيث تتابع وزارة الصحة مع رئاسة الجمهورية من خلال تقارير نصف شهرية عن نواقص الأدوية، للاطلاع على وضع السوق بشكل دائم في مصر وتوفير الأدوية الناقصة.

 

حقيقة رفع أسعار الأدوية في مصر 2018

وحول عزم وزارة الصحة رفع أسعار الأدوية مجددا في عام 2018 ، نفت الوزارة شائعات زيادة أسعار الدواء مشيرة إلى أنها غير سليمة وأكذوبة، ولن يتم رفع أي أسعار مراعاة للوضع الاقتصادي للمصرين حاليا ، خاصة وأن شركات الأدوية تحقق أرباحا مرضية .

 

توفير بدائل الأدوية الناقصة في الصيدليات

كما أشارت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أن الوزارة تتجه إلى توفير بدائل الأدوية الناقصة في الصيدليات من وقت لآخر من خلال توفير بدائل الدواء بالاسم العلمي وليس التجاري بمعنى أنه يتم حصر نواقص الدواء بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري الخاص بكل شركة دواء مختلفة ، مشيرة إلى أن التعامل بالاسم العلمي سيسهل الكثير على المواطنين عند البحث عن الأدوية وبدائلها في الصيدليات.

 

شاهد من هنــــــــــــــــا أيضا تحديث

قائمة الأدوية الممنوعة عند السفر للسعودية

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.