أرقام مباحث الإنترنت في مصر طرق الإبلاغ عن جرائم النت والمعاكسات

نوضح لكم أرقام مباحث الإنترنت في مصر وطرق الإبلاغ عن جرائم الإنترنت خاصة مع انتشارها في مصر مؤخرا وابتزاز البنات على الفيس بوك ، كذلك السب والقذف والمعاكسات على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنكم تقديم بلاغ رسمي لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات كذلك الإبلاغ عن صفحات الإرهاب الإلكتروني والهدامة للمجتمع.

أرقام مباحث الإنترنت في مصر طرق الإبلاغ عن جرائم النت والمعاكسات

أرقام مباحث الإنترنت في مصر طرق الإبلاغ عن جرائم النت والمعاكسات

أرقام مباحث الإنترنت وعنوان موقع تقديم البلاغات

1- الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت

www.moiegypt.gov.eg

2- كذلك يمكنكم الاتصال برقم تليفون الخط الساخن (108) حيث تم إنشاؤه مؤخرا لتلقي بلاغات جرائم الإنترنت في مصر والمخصص من إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات.

 

عنوان مباحث الإنترنت في مصر وطريقة عمل محضر

كما يمكنكم التوجه مباشرة إلى عنوان إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات وذلك في مقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس ، حيث يمكنكم تقديم بلاغ رسمي لمباحث الإنترنت ، كذلك عمل محضر خاصة في حالات الابتزاز أو السب والقذف أو الإزعاج ، كما تراعي إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات سرية البلاغات في العديد من الحالات.

 

فيديو يوضح كيف تقع البنات في شباك النصابين وكيف يتعرضن للابتزاز

كما يوضح الفيديو التالي من مدير مباحث الإنترنت خلال برنامج العاشرة مساء مع وائل الإبراشى كيفية استدراج المبتزين والنصابين للفتيات عبر النت وتصويرهم و طلب المال منهن ، حيث طالب مدير المباحث بسرعة تقديم بلاغ رسمي فورا وعدم الخوف ، حيث يتم القبض على الجناه في اسرع وقت ، خاصة مع انتشار الظاهر علي صفحات الفيس بوك و وقوع العديد من البنات ضحايا النصب والابتزاز.

 

أهم نصائح مباحث الإنترنت لحماية البيانات الشخصية خاصة البنات على الفيس بوك

– يجب استخدام برنامج انتي فيرس وتحديثه دوريا وذلك لمنع الفيروسات والملفات الضارة بجهاز الكمبيوتر أو الموبايل خاصة عند الاتصال بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتي من خلالها قد يتم إرسال مع ملفات التجسس لسرقة البيانات الشخصية وحسابات الفيس بوك.

– تفعيل خاصية personal Firewall أو استخدام برنامج الحائط الناري لمنع اختراق الجهاز أو الموبايل.

– قم بتحديث نظام التشغيل على الموبايل أو الكمبيوتر لأحدث نسخة متاحة ، حيث يتم سد الثغرات الأمنية في التحديثات الجديد.

– لا يفضل الاحتفاظ بصور شخصية أو خاصة على الفيس بوك بدون حمايتها أو حجبها عن غير الأهل والأصدقاء ، حيث قد يستغل البعض هذه الصور أو يتم تركيب صور بشكل مخل لابتزاز الضحية حيث يجب الإبلاغ أو الاتصال بـ أرقام مباحث الإنترنت

– قم بعمل كلمة سر قوية للفيس بوك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام مع تغيرها كل فترة .

– لا تستقبل إضافات من الغرباء على الفيس بوك بشكل عام.

-لا تقم بفتح لينك أو موقع مجهول لك خاصة عند استخدامك للفيس بوك أو تويتر.

-كذلك لا تستقبل أي ملف باسم مشبوه أو غريب ولا تقم بفتحه أو الضغط عليه.

-عادة ما يتم إرسال ملف الاختراق باسم صورة لكنه يكون بامتداد exe فلا داعي لفتح أي ملف غريب خاصة في حالة عدم وجود برنامج مضاد للفيروسات.

– في حالة طلب صديق أو صديقة لك على الفيس بوك للمال أو كارت شحن أو صور خاصة أو خلافة قم بالاتصال بالصديق أولا والتأكد منه مباشرة ، حيث قد يكون قد تم تهكير الحساب الخاص به علي الفيس بوك والسارق هو من يتحكم بحسابه الآن.

– في حالة سرقة موبايلك أو حساباتك علي الفيس بوك أو تويتر قم بإغلاقها فورا من خلال الإيميل الخاص بك لذلك يجب الاحتفاظ بإيميل الفيس بوك ومعرفة كلمة السر الخاصة به.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــا أيضا

طريقة معرفة مكان الموبايل في حالة سرقته أو ضياعه والرن عليه بصوت عالى

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.