أماكن عمل كارت ميزة لدفع الفواتير والرسوم من البنك الاهلي وبنك مصر والتجاري

أعلنت البنوك المصرية تفاصيل اصدار بطاقة كارت ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية لدفع الفواتير والرسوم والخدمات الحكومية لتكون بديل بطاقات فيزا وماتسر كارد في مصر ، حيث يمكن اصدارها من البنك الأهلي أو بنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي والمصرف المتحد.

أماكن عمل كارت ميزة لدفع الفواتير والرسوم من البنك الاهلي وبنك مصر والتجاري

أماكن عمل كارت ميزة لدفع الفواتير والرسوم من البنك الاهلي وبنك مصر والتجاري

 

أماكن اصدار كارت ميزة بطاقة المدفوعات الوطنية

وتصدر أول بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، من خلال شركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري لتكون بديل بطاقات فيزا، وماستركارد في مصر بمختلف انواعها وتمكن بطاقة «ميزة» حاملها من الحصول على المدفوعات الخاصة به، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.

أما عن اماكن فروع البنوك التي يمكن اصدار كارت ميزة من خلالها باستخدام بطاقة الرقم القومي مباشرة وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك المصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي-مصر ، حيث اعلنت هذه البنوك عن انتهائها من تهيئة كافة ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع (POS) التابعة للبنك لقبول بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، على أن يتم توريد نحو 2 مليون بطاقة قبل تشغيلها رسميا.

ومستقبلا سيقوم البنك المركزي يتطوير العمل ببطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، لتصبح «لاتلامسية» أي يمكن استخدامها في المدفوعات صغيرة الحجم بمجرد تمريرها أمام الماسح الضوئي دون إدخالها داخل ماكينة الصراف الآلي، أو تمريرها بماكينة نقطة البيع، منتصف عام 2019.

كارت ميزة في مصر

كارت ميزة في مصر

 

أهم مميزات بطاقة كارت ميزة للمدفوعات

ويدعم البنك المركزي المصري بطاقة ميزة بحيث تصبح البطاقة الرئيسية في مصر لدفع الفواتير والرسوم بشكل الكتروني مباشرة بدلا من التعامل النقدي في المصالح والهيئات الحكومية مستقبلا حيث من المستهدف اصدار 20 مليون بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، خلال السنوات الثلاثة المقبلة وذلك في تعاون بين البنك المركزي وشركة بنوك مصر، وعدد من البنوك المحلية ووزارة الاتصالات.

والميزة الرئيسية لبطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني ، كذلك تساهم في تحقيق الشمول المالي، خاصة مع انخفاض تكاليف استخدامها، وتساعد على ضم بعض فئات التجار التي لا تَستخدم الدفع، بالإضافة إلي زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، وتقليل التعامل بالكاش.

كما تتيح بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني، إلى جانب إتاحة استخدامها في السداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضا في خدمات التجارة الإلكترونية ، ويساهم استخدام بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» في توفير الوقت والجهد ومشقة الحصول على المبالغ الكبيرة من الكاش، إلى جانب تكاليف طباعة النقد وسحب التالف منه.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا

الفرق بين كروت الفيزا والائتمان والمرتبات في مصر

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.