تفاصيل إجراءات بصمة الوجه للحصول على تأشيرة العمرة والحج وقيمة الرسوم

حددت السفارة السعودية بالقاهرة إجراءات بصمة الوجه من شركة تسهيل VFS للحصول على تأشيرة العمرة والحج ، موضحة رسوم عمل بصمة الإصبع وبصمة الوجه بداية من 19 نوفمبر 2017 وذلك لجميع المتقدمين للسفر إلى السعودية لأداء العمرة أو الحج حسب تعليمات السلطات السعودية.

تفاصيل إجراءات بصمة الوجه للحصول على تأشيرة العمرة والحج وقيمة الرسوم حسب تعليمات سفارة السعودية في القاهرة

تفاصيل إجراءات بصمة الوجه للحصول على تأشيرة العمرة والحج وقيمة الرسوم حسب تعليمات سفارة السعودية في القاهرة

 

موعد تطبيق بصمة الوجه للحصول على تأشيرة العمرة والحج 2017-2018

وحسبما أوضحت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة ، أنه اعتبارا من يوم 19 نوفمبر 2017 سيتم تطبيق منظومة تسجيل الخصائص الحيوية (بصمة الإصبع وصورة الوجه) ، وذلك للحصول على تأشيرة العمرة والحج وقبل السفر للسعودية ، ضمن إجراءات تأمين الحجاج والمسافرين المطبقة من السلطات السعودية.

على أن يتقدم المواطنين الراغبين في الحصول على تأشيرات الحج والعمرة مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية، التابعة لشركة “تسهيل VFS في القاهرة كما يمكنهم تسجيل بياناتهم وتحديد موعد لعمل بصمة الوجه حسب موقع الشركة الرسمي التالي :-

https://www.vfstasheel.com

 

مصاريف عمل بصمة الوجه عند إصدار تأشيرة الحج أو تأشيرة العمرة وحالات الإعفاء

وأشارت السفارة السعودية إلى أن مصاريف عمل بصمة الوجه لتأشيرة العمرة أو الحج في شركة تسهيل هي مبلغ 4.5 دولار أو دفع ما يعادله من العملة المحلية “بالجنيه المصري في مصر “، مشيرة في الوقت نفسه أن البصمة الحيوية ستكون مرتبطة برقم جواز السفر فقط ولا يمكن تغيرها لاحقا إلا من خلال سفارة السعودية.

مع العلم أنه سيتم إعفاء الفئات التالية من شرط تسجيل بصمة الإصبع وصورة الوجه ، وهم كل من الأطفال اقل من 12 سنة ، كذلك إعفاء كبار السن ممن تجاوزوا سن السبعين عامًا ، وأيضا حَمَلَة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ، كذلك مبتوري الأيدي أو الأصابع.

 

إجراءات عمل بصمة الوجه “البصمة الحيوية” في شركة تسهيل

– يتم تسجيل البيانات في موقع الشركة حسبما أوضحنا أعلى ، كذلك معرفة اقرب فرع للشركة وموعد عمل البصمة من خلال 9 فروع لشركة تسهيل في مصر.

– ثانيا يتم دفع مبلغ 4.5 دولار أو ما يساويه بالجنيه المصري.

– كما يستطيع المواطن عمل بصمة الأصبع والوجه بدون السفر الفوري مباشرة ، حيث سيتم تسجيل البيانات والبصمة لاستخدامها لاحقا عند السفر للسعودية في موعد العمرة أو الحج.

– لا ترتبط إجراءات البصمة بالمواعيد التي يتم تحديدها للسفر.

-مواعيد العمل في فروع الشركة لاستخراج البصمة الحيوية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء عدا يومي الجمعة والسبت.

– الفئات المعفاة من إجراءات البصمة الجديدة هم الأطفال تحت اثني عشرة سنة ، كذلك كبار السن فوق السبعين سنة ، كذلك الحالات التي لا يمكن آخذ بصمة الأصابع لها.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

متوسط أسعار العمرة حسب شركات السياحة هذا العام

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.