موعد إعادة فتح باب التظلم على الحذف من بطاقة التموين 2019 وشروط القبول

حددت وزارة التموين موعد إعادة فتح باب التظلم للمواطنين على الحذف من بطاقة التموين 2019 بعد إغلاقه يوم 15 مارس 2019 ، وحذف عدد من المواطنين من الدعم على اساس استهلاك الكهرباء والموبايل وموديل السيارة ، حيث أكد الوزير على أن باب التظلم ضد الحذف مفتوح ليوم الدين طلما ان المواطن له حق في الدعم وصرف التموين ، مع استمرار صرف العيش على بطاقة التموين حتي بعد ايقاف الدعم.

موعد إعادة فتح باب التظلم على الحذف من بطاقة التموين 2019 وشروط القبول

موعد إعادة فتح باب التظلم على الحذف من بطاقة التموين 2019 وشروط القبول

 

موعد إعادة فتح باب التظلم على الحذف من بطاقة التموين 2019

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أول ابريل 2019 ليكون هو ميعاد إعادة فتح باب التظلمات ضد الحذف من بطاقة التموين والدعم في جميع المحافظات ، حيث أنه من المقرر فتح باب التظلمات للمواطنين ممن تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين في الأول من أبريل المقبل.

يأتي هذا بعدما أعلنت الوزارة على غلق باب التظلم بداية من 15 مارس وحتي نهاية الشهر وذلك لفحص أوراق المتظلمين في شهر مارس ، وأكد وزير التموين أن باب التظلمات “مفتوح ليوم الدين” طلما أن المواطن له حق في التموين ، وخلال الفترة القادمة سيتم البت في التظلمات المقدمة خلال الفترة منذ الأول من مارس وحتى الـ 15 ، والتي تم تقديمها عبر الانترنت من خلال موقع دعم مصر 2019.

 

اسباب الحذف من بطاقة التموين 2019 على اساس استهلاك الكهرباء والمحمول والسيارة

وكانت وزارة التموين قد سبق وأعلنت معايير المرحلة الثانية من اسباب حذف غير المستحقين للتموين بداية من أول مارس 2019 ، والتي تم تحديدها وفقًا لقدرة الأفراد على الاستهلاك: “واستبعاد كل من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات / شهريًا أو من يزيد استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه / شهرياً، وتقدر المصاريف المدرسية لأحد أبنائه بـ 30 ألف جنيه / سنويًا أو أكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، فضلًا عن شاغلي الوظائف العليا”.

 

استمرار صرف العيش المدعم على بطاقة التموين حتي بعد الحذف

وعلى الجانب الآخر أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار صرف الخبز المدعم على بطاقة التموين حتي بعد ايقاف الدعم الشهري عن المواطنين غير المستحقين ، قائلا أن السبب هو عدم وجود مخابز سياحية تبيع الخبز بالسعر الحر للمواطنين في عدد كبير من المحافظات .

موضحا أن إيقاف صرف الخبز فور حل مشكلة إتاحة وتواجد مخابز الخبز الحر وتعديل المنظومة الحالية – في إشارة لمنظومة الدعم النقدي المشروط حيث من المتوقع الفترة القادمة صرف بدل نقدي لدعم الخبز بدلا من نقاط العيش والدعم العيني.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــا

طريقة تقديم تظلم في موقع دعم مصر 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.