تفاصيل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية 2019 رسميا لتصبح بقيمة صفر

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر تفاصيل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية 2019 في مصر لتصبح بقيمة صفر من أول يناير ، وذلك على جميع أنواع مركات السيارات الأوروبية في مصر تطبيقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية المصرية.

تفاصيل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية 2019 رسميا لتصبح بقيمة صفر

تفاصيل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية 2019 رسميا لتصبح بقيمة صفر

 

إلغاء جمارك السيارات الأوروبية 2019 في مصر بداية من شهر يناير على جميع مركات السيارات

وحسبما أوضح سفير الاتحاد الأوروبي في مصر أنه تطبيقا لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحـاد الأوروبي والتي كانت في 25 يونيو 2001 ببروكسل لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين في مدة أقصاها 12 عاما من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ (تحرير تدريجي) بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبي الي 16 سنة ، حيث تم التأجيل أكثر من مرة ليتم مؤخرا الاتفاق على الغاء الجمارك نهائيا على السيارات الأوروبية في مصر المستوردة من دول الاتحاد الاوروبي بداية من اول يناير 2019.

يأتي هذا بعد عدة انباء مؤخرا حول تأجيل تطبيق الاتفاقية خاصة مع الخوف من اغراق سوق السيارات في مصر ، الا عدد من الوكلاء والمستوردين اكدوا على أن السيارات الاوروبية لا تمثل أكثر من 15 % من سوق السيارات والسيارات الجديدة المباعة في مصر.

 

توقعات بانخفاض اسعار السيارات الاوروبية في مصر بنسبة 15 %

وفي حالة تطبيق القرارات الجديدة وبدون فرض رسوم أو مصاريف آخري فمن المتوقع انخفاض اسعار السيارات بنسبة ما بين 10 % و15 % عن العام الحالي ، وذلك في حالة ثبات سعر الدولار واليورو أيضا في مصر حيث أن القيمة النهائية التي سيتم خفضها بحلول يناير القادم هي 30% من قيمة جمارك السيارات الأوروبية.

ومن جانبه اكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة مصنعي السيارات في مصر إلى أنه من المتوقع أن تكون نسبة التخفيضات بما يعادل 12% من سعر السيارات التي يطبق عليها القرار، مشيرًا في نفس الوقت إلى أن المستهلك قد لا يلاحظ تغيرا كبيرا في الأسعار في بداية العام الجديد مشيرا إلى المؤثر والعامل الرئيسي سيكون انخفاض سعر الدولار مقارنه بالجنيه المصري.

انواع السيارات التي يشملها خفض اسعار السيارات الاوروبية 2019

انواع السيارات التي يشملها خفض اسعار السيارات الاوروبية 2019

 

قائمة اسماء مركات السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك نهائيا

وتضم قائمة السيارات الأوروبية جميع السيارات المصنعة والقادمة من دول الاتحاد الأوروبى عددا من العلامات من بينها BMW ، والمرسيدس، والبيجو، والرينو، والفيات، والأودى، والستروين، والفولكس، والفولفو، وغيرها طلما أنها مصنعة داخل الاتحاد الاوربية والواردة من هناك مباشرة.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا على

متوسط أسعار السيارات الجديدة في مصر 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.