اجراءات بناء محطة طاقة شمسية اعلي سطح البيت والشروط اللازمة لبناء المحطة الشمسية

نوضح لكم اجراءات بناء محطة شمسية اعلي بيتك وتكلفة انشاء المحطة الكهربائية وكيفية التعاقد مع وزارة الكهرباء خاصة مع اعلان وزارة الكهرباء عن تعريفة شراء الكهرباء المنتجة من محطة طاقة شمسية اعلي سطح البيوت والعمارات بسعر 84.8 قرش لكل كيلو وات \ ساعة وذلك لاستغلال سطوح العمارات وتوفير الطاقة الكهربائية .

اجراءات بناء محطة طاقة شمسية اعلي سطح البيت والشروط اللازمة لبناء المحطة الشمسية

اجراءات بناء محطة طاقة شمسية اعلي سطح البيت والشروط اللازمة لبناء المحطة الشمسية

 

تكلفة انشاء محطة طاقة شمسية اعلي سطوح البيوت والعمارات

وحسبما اعلنت وزارة الكهرباء فان تكلفة محطة الطاقة الشمسية لإنتاج 5 كيلو / وات / ساعة ، حوالي 60 ألف جنيه شاملة تكاليف انشاء المحطة الكهربائية وتشغيلها ، علي ان تشتري الحكومة المصرية كامل الإنتاج من مالك المحطة الكهربائية الشمسية بموجب تعاقد مع المواطنين لمدة 25 عاماً بقيمة 84.4 قرش للكيلو / وات في الساعة.

 

شروط بناء محطة طاقة شمسية اعلي البيت او علي سطح العمارة

وحددت وزارة الكهرباء توفر مساحة 50 متر مربع علي سطح البيت او العمارة او الوحدة السكنية بحد ادني ، معرضة لاشعة الشمس المباشرة وغير محاطة بأي بنايات مرتفعة تحجب عنها ضوء الشمس ، اما عن ارتفاع العمارة او البيت فهو ليس شرط اساسي في بناء محطة الطاقة الشمسية فالمهم هوتعرض المساحة المحددة لعمل المحطة بالكامل للشمس.

كما يمكن ان توفر محطة الطاقة الشمسية الكهربائية اعلي بيت مكون من 3-4 طوابق الطاقة الكهربائية اللازمة للشقق دون الحاجة الي كهرباء خارجية.

 

اجراءات انشاء محطة طاقة شمسية اعلي البيت

وكما اوضحنا فانه لابد من تجهيز مساحة لا تقل عن 50 متر مربع لعمل وانشاء محطة الطاقة الشمسية اعلي العمارة او البيت ، ويتم التواصل مع وزارة الكهرباء او احدي الشركات الخاصة التي اصبحت منشرة في مصر والتعاقد مع احدي شركات بناء محطة الطاقة الشمسية.

– تقوم الشركة الخاصة بانشاء محطة الطاقة الشمسية اعلي العمارة بمعاينة المساحة والاتفاق على مواصفات المحطة الشمسية ، وتقوم الشركة او المواطن باستكمال الاجراءات عن طريق الاتفاق مع شركة توزيع الكهرباء التابعة لمنطقتك للحصول على موافقة مبدئية لإنشاء المحطة.

– تكلفة انشاء محطة طاقة شمسية متوسطة تبلغ 50 – 70 الف جنيه

– ولاتمام اجراءات بناء المحطة الشمسية اعلي سطح البيت والحصول علي الموافقات الحكومية اللازمة والانتهاء من إنشاء المحطة، تطالب شركة توزيع الكهرباء الحكومية بمعاينة المحطة وقياس قوة الكهرباء المنتجة، وبعد موافقة شركة توزيع الكهرباء التابعة لها محطة الطاقة الشمسية على الانتاج.

– تقوم شركة توزيع الكهرباء التابع لها المواطن بتركيب عداد لحساب كمية الكهرباء المنتجة من المحطة ، وبعد توقيع العقد بين المواطن والحكومة ممثلة في شركة الكهرباء يتم حساب الطاقة المنتجة لمدة 3 أشهر وتوضع قيمتها في حساب صاحب المحطة بالبنك بشكل روتيني ، حيث كما اوضحنا يتم شراء الكهرباء من المواطن بسعر 84.8 قرش لكل كيلو / وات / ساعة ، وتستطيع محطة الطاقة الشمسية المتوسطة انتاج حوالي 5 كيلو وات في الساعة.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا على :-

دراسة جدوي لمشروعات فوق السطوح للشباب والأسر سهلة التنفيذ

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.