تعرف علي اجراءات تقديم شكوي أو تظلم شقق الاسكان الاجتماعي 2019 وطريقة الاستعلام

نوضح لكم بالتفصيل إجراءات تقديم تظلم المستبعدين من شقق الاسكان الاجتماعي 2019 ، و طريقة تقديم تظلمات غير المقبولين في شقق النقابات والايجار وشقق الاسكان الاجتماعي 2019 من خلال صندوق التمويل العقاري عبر الموقع الالكتروني وارقام خدمة العملاء.

تعرف علي اجراءات تقديم تظلم شقق الاسكان الاجتماعي 2017 وطريقة الاستعلام

تعرف علي اجراءات تقديم تظلم شقق الاسكان الاجتماعي 2019 وطريقة الاستعلام

 

اولا طريقة الاستعلام عن موقفك في شقق الاسكان الاجتماعي 2019 سواء القبول الرفض وسبب الرفض

وتبدأ الخطوة الاولي بالاستعلام عن موقفك في شقق الاسكان الاجتماعي 2019 او شقق النقابات او شقق الايجار عن طريق الاستعلام بالرقم القومي من موقع صندوق التمويل العقاري ، و في حالة رفض الطلب سوف يمكنك التعرف على سبب رفض الطلب حتي تستطيع تقديم التظلم او اعادة ارسال الاوراق المطلوبة

 

استعلم من هنـــــا موقع صندوق التمويل العقاري بالرقم القومي

 

او ارسال رسالة نصية بالرقم القومي الي رقم 1124 ، حيث يتم الرد على العميل بالموقف الحالي لطلبه والإجراء المطلوب منه.

 

اسباب رفض طلب شقق الاسكان الاجتماعي

يذكر ان أسباب رفض طلب حجز شقق الاسكان الاجتماعي أهمها هي نقص الاوراق المقدمة ، عدم مطابقة شروط الاسكان الاجتماعي ، نقص او زيادة المرتب عن الحد الادني او الاقصي للمرتب في الاسكان الاجتماعي ، او عدم صحة البيانات المقدمة بعد الاستعلام الميداني سواء عنوان السكن او العمل ، او امتلاك شقة مسجلة باسم المتقدم او زوجته.

او ان يكون المتقدم قد سبق الحصول والاستفادة من دعم الإسكان سواء بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض إسكان اجتماعي، وفي هذه الحالة لا يحق الحصول على وحدة سكنية جديدة، ولا يمكن قبول الطلب.

 

ارقام تليفونات صندوق التمويل العقاري للاستعلام عن الشقق وتقديم تظلم او اعادة ارسال الاوراق

كما يمكنك الاستعلام من خلال ارقام تليفونات صندوق التمويل العقاري وخدمة العملاء أرقام الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.

تعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء على مدار أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

 

اجراءات تقديم تظلم في حالة رفض طلب حجز شقة الاسكان الاجتماعي

ومن خلال ارقام تليفونات صندوق التمويل العقاري الموضحة اعلي يمكنكم تقديم تظلم في حالة رفض الطلب سواء باستكمال باقي الاوراق والمستندات المطلوبة خاصة شهادة مفردات الراتب أو عدم تقديم إيصالات مرافق وغيرها ، حيث يمكن التظلم بشأنها واستكمال وتحديث المستندات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للصندوق حسبما سيوضح موظف خدمة العملاء لك.

اما في حالة رفض طلب شقة الاسكان الاجتماعي بسبب نتيجة الاستعلام الميداني بدعوى عدم صحة جهة العمل أو المسكن، يمكن التظلم بالصندوق من خلال نفس ارقام التليفونات اذ يتم طلب إجراء استعلام جديد او إعادة استعلام وتحديد موعد اعادة الاستعلام الميداني.

 

7 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.