اجمل صور برج الساعة في مكة واطلاق الضوء الاخضر في السماء احتفالا بالمولد النبوي الشريف 1440

في بداية احتفال المملكة السعودية بالمولد النبوي الشريف ، أطلق برج ساعة الحرم المكي في ‫‏مكة المكرمة اليوم ضوء اخضر من الليزر في سماء مكة المكرمة‬ بالمملكة العربية السعودية، واطلق ضوء برج الساعة في اشارة الي بداية شهر ربيع الاول وبدء احتفالات المولد النبوي الشريف 1440 – 2018.

اجمل صور برج الساعة في مكة واطلاق الضوء الاخضر في السماء احتفالا بالمولد النبوي الشريف

اجمل صور برج الساعة في مكة واطلاق الضوء الاخضر في السماء احتفالا بالمولد النبوي الشريف

 

اجمل صور برج الساعة في مكة واطلاق الضوء الاخضر في احتفالات المولد النبوي الشريف 1440 – 2018 في السعودية

وكان عدد من مواطني مكة المكرمة قد لاحظوا اضاءة برج الساعة الباهرة ، وايضا ضوء أخضر اخترق سماء مكة المكرمة احتفالا بشهر ربيع الاول وحلول المولد النبوي الشريف 1440 هجريا ، حيث تم اطلاق ضوء ليزر أخضر قوي من برج الساعة في مكة المكرمة، وظهر ضوء ساعة مكة الاخضر علي بعد مسافات طويلة كما مكن متابعيه من الاهتداء إلى القبلة.

صور برج الساعة برج مكة 1440

صور برج الساعة برج مكة 1440

اجمل صور برج الساعة في مكة واطلاق الضوء الاخضريشار الي ان برج ساعة الحرم المكى تم اضاءته بحزم ضوئية وأنوار بارتفاعات شاهقة احتفالا بالمولد النبوي الشريف هذا العام ديسمبر 2018 ، خاصة وان ساعة مكة المكرمة هي أطول ساعة فى العالم بطول 40 متراً، وارتفاع 400 متر عن مستوى الأرض.

برج مكة المكرمة المولد النبوي الشريف 1440 برج ساعة الحرم المكي في مكة المكرمة

برج مكة المكرمة المولد النبوي الشريف 1440 برج ساعة الحرم المكي في مكة المكرمة

وتتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عمودية خاصة، تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء، وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية 10 كيلووات. وتعلو الساعة برج بارتفاع 601 متر ، ويستطيع ضيوف الحرم المكي سماع الاذان من اعلي ساعة مكة ولمسافة 7 كيلو متر مربع.

المولد النبوي الشريف 1440 برج ساعة الحرم المكي في مكة المكرمة

المولد النبوي الشريف 1440 برج ساعة الحرم المكي في مكة المكرمة

 

احتفالات المولد النبوي الشريف في السعودية 1440

كما يعد برج ساعة الحرم المكي في مكة المكرمة او ساعة مكة ، ثانى أطول بناء فى العالم حاليا بعد برج خليفة فى دبى بالامارات العربية المتحدة ، فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتها إلى أعلى نقطة فى قمة الهلال 251 متراً ، ويعلو برج الساعة أكبر هلال في العالم يصل إلى مسافة 601 متراً، لتكون ايضا أكبر ساعة في العالم، وقد تم تشغيل ساعة برج مكة المكرمة في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا.

يذكر ان موعد المولد النبوي الشريف سيكون يوم الاربعاء يوم 12 ربيع الأول من عام 1440هـ، الموافق 23 ديسمبر 2018 ميلاديا ، حيث تستعد المملكة السعودية بعدد من الاحتفالات الخاصة لهذه المناسبة العطرة كل عام وانتم بخير.

 

شاهد من هنا ايضا

موعد اجازة المولد النبوي الشريف في مصر واسعار حلويات المولد بالتفصيل

 

7 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.