افضل مكان لوضع الراوتر في البيت وطرق تقوية اشارة الواي فاي

مع الحاجة الي الانترنت بشكل يومي واشارة واي فاي ثابتة دون انقطاع يبحث الكثيرون عن افضل مكان لوضع الراوتر في البيت ، بحيث تحصل علي اقوي اشارة واي فاي خاصة في الاماكن او البيوت التي توجد بها اعاقات لاشارة الراوتر الكهرومغناطيسية سواء الحوائط او المعادن.

ما هي افضل طرق تقوية شبكة الواي فاي في البيت ؟ وهل يوجد مكان مفضل لوضع الراوتر للحصول علي اتصال ثابت بالانترنت

ما هي افضل طرق تقوية شبكة الواي فاي في البيت ؟ وهل يوجد مكان مفضل لوضع الراوتر للحصول علي اتصال ثابت بالانترنت

 

ما هو احسن مكان لوضع الراوتر في البيت ؟

مكان الراوتر في البيت او المكتب اساسي للحصول علي اشارة واي فاي ثابتة خاصة في حالة وجود اكثر من مستخدم ومتصل بالراوتر ، حيث قد يتسبب وضع راوتر الانترنت في المكان غير الصحيح، في ضعف الإشارة ،وعدم وصولها إلى جميع المستخدمين.

لذلك فان احسن مكان لوضع الراوتر في البيت هو مكات مفتوح متصل بجميع الغرف في البيت او المكتب ، او اي مكان اخر في البيت لا يوجد في محيطة حاجز معدني كبير ، وهنا لا نتحدث عن الحوائط لكن عن الابواب والدواليب المعدنية ، اذ ان الموجات الكهرومغناطيسية تستطيع اختراق الحوائط الاسمنتية والاخشاب وغيرها بسهولة وعائقها الوحيد هو المعادن او مصدر اخر للموجات مثل الميكروويف.

كما يفضل وضع الروتر في مكان مفتوح بشكل عام وذلك للتخفيف من تأثير الاشارات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الراوتر على صحة الإنسان، حيث تتسبب هذه الإشارات الكهرومغناطيسية بحدوث اعراض تتمثل في صداع وارهاق مستمر و قله النوم او تقطعه ، لذلك لا يفضل وضع الراوتر في جحرة النوم.

 

طرق تقوية اشارة شبكة الواي فاي في البيت

– اما عن كيفية تقوية الواي فاي فاولا يمكنك ازالة العوائق كما اوضحنا اعلي ، او من خلال التجربة بتحريك الراوتر وملاحظة زيادة او نقص الاشارة كذلك يفضل وضع الراوتر في مكات مرتفع وليس منخفض ، بحيث يكون مرتفع عن الأرض بمسافة مترين إلى 3 أمتار ، وفي حالة رغبتك في توجيه اشارات الواي فاي الي مكان محدد في البيت فقط يمكنك استخدا وراق الفويل او اجزاء من طبق معدني أو علبة صودا بحيث يتم وضعها خلف Antenna الراوتر او “اريل الراوتر” بحيث يتم تركيز اشارة الراوتر اللاسليكة في اتجاه محدد ومنع تشتتها.

– كما يمكنك تحديد احسن نقطة وصول لشبكة الواي فاي علي الموبايل من خلال عدة تطبيقات مثل تطبيق Wifi Analyzer في متجر الاندرويد جوجل بلاي، حيث يقوم التطبيق بتحليل شبكة الواي فاي واختيار أفضل قناة اتصال للشبكة الخاصة بك، ثم يحلل الشبكة نفسها من حيث قوة الاشارة والثبات ومقارنة شبكتك بالشبكات الاخري في المكان.

– كما ينصح بتحديث برمجة الراوتر للحصول علي افضل اداء من الجهاز خاصة في حالة استخدام اجهزة متعددة سواء اللابتوب او الموبايلات او التابلت ، واخيرا يجب الملاحظة انه في الأماكن ذات المساحات الكبيرة سواء الماكتب او الشركات قد تحتاج الي جهاز مقوي الاشارة لوصول موجات الراوتر اللاسليكة الي كافة الاماكن.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

طرق اخفاء اسم شبكة الواي فاي وعدم ظهورها للجيران

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.