ازاى اتخلص من النمش طبيعيا

يعانى الكثيرين من ظهور النمش او الكلف الذى يغير شكل الوجه وقد يسبب بعض المشاكل النفسية احيانا ويمكن التخلص من النمش طبيعا عن طريق تعانى عدة وسائل سوف نستعرضها معا للقضاء على النمش الذى يؤثر على شكل الوجه، وقد يسبب عدداً من المشاكل النفسية للفتاة….

أسباب لظهور حب الشباب

مشكلة النمش و البشرة الحساسة

 

سبب ظهور النمش عامة:

النمش او الكلف هو بقع غامقة تظهر فى الوجه و احيانا بعض مناطق الجسم الاخرى و يظهر فى اعمار مختلفة و السبب غالبا ما يكون وراثيا و يزداد مع التعرض الكثير للشمس لذلك نجد النمش يزداد صيفا و يقل تدريجيا مع الشتاء  و يظهر النمش نتيجة لزيادة صبغة الميلانين -الواقية من الأثر الضار لأشعة الشمس- في بعض الخلايا والذي هو عامل وراثي بحت، إلا أن الكثيرين يشعرون بالضيق من منظر هذه البقع ويفضلون البشرة الصافية.

خطوة اساسية للتخلص من النمش هى تقليل التعرض لاشعة الشمس المباشرة و العناية بنظافة البشرة و عدم تعرضها للجفاف و الاتربة

 

طرق طبيعية القضاء على النمش:

باستخدام مشتقات البيتاكاروتين وهى مفيدة فى علاج التصبغات الجلدية، مع ضرورة تجنب التعرض للشمس بقدر الإمكان و يمكن  عمل بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من النمش تتمثل فى وضع ماسك عسل على الوجه يوميا حتى التخلص من النمش مع الوقت بجانب الاستعانة بعصير الصبار، فهو قادر على تخليص الوجه من النمش، كما أن زيت الزيتون له فائدة كبيرة فى تنقية الوجه وتخليصه من النمش.

عند ازدياد النمش بطريقة صعبة يجب استشارة طبيب امراض جلدية حيث يكون العلاج بالكريمات و المراهم الموضعيه او يمكن اللجوء لطرق اكثر فاعلية  وهي باللجوء إلى العلاج بالليزر أو التجميد باستخدام النيتروجين السائل أو التقشير الكيميائي لكن يجب الحذر عند استخدام هذه الطرق حيث تكون بمعرفة خبير مختص.

 

بعض الوصفات الطبيعية يمكن عملها فى البيت للتخلص من النمش و ايضا تحسن البشرة عامة:

1- خليط الفجل و الليمون لعلاج الكلف والنمش:

الفجل يحتوي مواداً تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً.. ايضا الليمون مقشر و مطهر للبشرة يمكن عمل خليط للاثنين عن طريق تقطيع الفجل و خلطه مع الليمون و استخدام الخليط على البشرة ماسك الفجل بالليمون و يترك على البشرة 5 دقائق ثم يغسل الوجه يمكن تكرارة حسب تحسن او حسب تحمل البشرة.

 

2- استخدم معجون الفراولة في علاج الكلف والنمش

الفراولة تحتوي على حامض الستريك والذي أثبتت فاعليته في محاربة و علاج الكلف. نقوم بهرس الفراولة و نضعها كماسك على الوجه لبضع دقائق ثم نغسل الوجه جيدا يمكننا تكرار الماسك حسب الحاجة ايضا يمكن استخدام الطماطم كبديل لهذا الماسك و منظف للوجه من النمش.

 

3- البرتقال او الليمون مع الزبادى

من أفضل علاجات البشرة عامة و الكلف خاصة وفقاً لتجارب كثيرين من يعانون منه، سواء الليمون و الزبادى او الزبادى فقط لكن ويفضل مزجه مع الزبادي لصنع معجون يترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل يكرر حسب احتمال البشرة و الحاجه.

 

4- فيتامين E للتخلص من النمش

فيتامين E هو الفيتامين صديق المرأة سواء للبشرة او الجسم عامة ، و معظم الكريمات و مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة تحتوى على فيتامين ايه فهو الفيتامين الأفضل لبشرة الوجه ليس فقط كعلاج للنمش والكلف .يمكنك استخدام فيتامين ايه كمرهم او الحصول عليه كبسولات و تفريخ محتوى كبسولة مع مزجها بقليل من الماء و عمل ماسك على البشرة مع الاستخدام اليومى سوف تشعرين بتحسن كبير و اختفاء النمش و ايضا تحسن للبشرة عامة.

 

5. زيت الخروع له فائدة كبيرة للقضاء على النمش

زيت الخروع له فوائد عديدة خاصة للبشرة و الشعر  حيث يقوم زيت الخروع يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

15 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!