اسباب اختفاء ألبان الاطفال طريقة الحصول علي كارت صرف اللبن و رقم الشكاوي

فوجئ عدد كبير من المواطنين باختفاء ألبان الاطفال المدعمة من الصيدليات والشركة المصرية لتجارة الأدوية مع بداية تطبيق نظام صرف لبن الاطفال بالكارت الذكي من منافذ وزارة الصحة فقط ، حيث اوضح وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أنه جاري حاليا زيادة المنافذ وتوسيع تطبيق منظوبة توزيع ألبان الاطفال بالكارت الذكي.

اسباب اختفاء ألبان الاطفال طريقة الحصول علي كارت صرف اللبن و رقم الشكاوي

اسباب اختفاء ألبان الاطفال طريقة الحصول علي كارت صرف اللبن و رقم الشكاوي

شكاوي المواطنين مع اول يوم لتطبيق نظام كارت صرف ألبان الاطفال

ومع بدء تطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الاطفال الصناعية المدعمة ، اختفت عبوات ألبان الاطفال من الصيدليات وشركة مصر لتجارة الادوية ، حيث تجمع أولياء أمور الأطفال أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية وحدثت كثير من المشكلات بسبب عدم وجود منافذ صرف الألبان المدعمة هناك بالكارت الذكي الي ان تم توجيههم إلى 8 منافذ تابعة لوزارة الصحة في محيط الشركة لصرف الألبان المستحقة لهم.

 

اسباب اختفاء عبوات لبن الاطفال المدعمة من الصيدليات ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الادوية

ومن جانبه أوضح وزير الصحة في تصريحات صحفية اليوم الخميس ، أن سبب مشكلة اختفاء عبوات ألبان الاطفال هو تخصيص منافذ بعينها لتطبيق نظام صرف اللبن المدعم بالكارت الذكي بداية من 1 سبتمبر 2016 حيث تم تحديد عدد من الاماكن منها مركز عثمان بأغاخان الكائن بجوار الشركة المصرية، وايضا منفذ نوبار الكائن بجوار الشركة كذلك منفذ حجازي الكائن بجوار الشركة المصرية أيضاً.

وأكد وزير الصحة والسكان أن صرف ألبان الأطفال المدعمة يتم حالياً عن طريق منافذ وزارة الصحة فقط بداية من شهر سبتمبر 2016 ، وهي البالغ عددها 1005 منفذاً بوحدات الرعاية الصحية الأساسية والأمومة والطفولة بجميع محافظات الجمهورية ، حيث تم وقف صرف الألبان المدعمة عن طريق الصيدليات أو الشركه المصرية لتجارة الأدوية ، منعا للفساد والتجارة بألبان الاطفال وذلك لضمان وصول اللبن المدعم إلى مستحقيه 

يذكر ان سعر عبوة اللبن المدعمة هو 5 جنيهات للعلبة ، بينما تباع الألبان الصناعية للاطفال غير المدعمة بالصيدليات بمبلغ 60 جنيه للعلبة الواحدة.

 

طريقة الحصول الكارت الذكي لصرف ألبان الاطفال والإجراءات اللازمة لاستخراج كارت الألبان المدعمة

وعن كيفية استخراج البطاقة الذكية، أوضحت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية، أن ولي الأمر ومعه الطفل ، يفضل ان تكون الام في حالة استطاعتها والطفل حيث سيتم الكشف الطبي علي الام والطفل ، حيث يجب التوجه لأقرب منفذ من منافذ صرف الألبان المميكنة ومعهم الاوراق التالية صورة من قسيمة الزواج، وصورة من شهادة ميلاد الطفل وصورة من بطاقة الرقم القومي للوالدين.

بعدها يقوم الفريق الطبي المدرب بفحص الطفل، وكذلك الأم للتأكد من شروط الاستحقاق، حيث يتم الصرف أول مرة يدويا لحين استخراج البطاقة، ويتم توجه ولي الأمر إلى أقرب مكتب بريد لسداد مبلغ «15» جنيها تدفع مرة واحدة فقط، وذلك ثمن استخراج البطاقة الذكية .

وبعد أن يحصل ولى الأمر على أصل إيصال السداد، يحتفظ به، ويتوجه بعد 15 يوما من تاريخ السداد إلى الإدارة الصحية التابع لها لتسلم البطاقة الذكية بأصل إيصال السداد. أنه يتم صرف الألبان عن طريق بطاقة ذكية تحتوي على اسم الطفل وولي الأمر والرقم القومي لكليهما ، وذلك للتحكم في عملية توزيع وصرف الألبان المدعمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

 

مواعيد عمل منافذ توزيع ألبان الاطفال المدعمة و رقم شكاوي ألبان الاطفال في وزارة الصحة

تعمل منافذ توزيع ألبان الأطفال المدعمة التابعة لها تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء ، كما تم التنبيه على مديري إدارات الأمومة والطفولة بالمحافظات بتلقى أى شكاوى ترد إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات خاصة بألبان الأطفال والعمل على حلها فوراً، كما تم تخصيص الخط الساخن رقم 16474 لتلقى أي استفسارات أو شكاوى خاصة بألبان الأطفال.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!