اسباب استمرار الاصابة بالبرد لفترة طويلة وطريقة العلاج

يتعرض الكثيرون منا لنزلة البرد خاصة خلال فصل الشتاء ، والتي قد تدوم لفترة طويلة بعض الاحيان خاصة مع اشتداد اعراض انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال ، فما هي اسباب استمرار البرد لفترة طويلة وما هي اسرع طرق علاج البرد في البيت.

اسباب استمرار الاصابة بالبرد لفترة طويلة وطريقة العلاج

اسباب استمرار الاصابة بالبرد لفترة طويلة وطريقة العلاج

استمرار التعرض لبرودة الطقس من اهم اسباب استمرار البرد لفترة طويلة

في حالة استمرار البرد لفترة طويلة مع اشتداد الاعراض خاصة التهاب الحلق والسعال وانسداد الانف و ارتفاع درجة الحرارة ، نجد ان اهم اسباب استمرار الاصابة بالبرد لفترة طويلة هو التعرض لعوامل برودة الطقس وعدم حصول الجسم علي الراحة الكافية ، كذلك الضغط العصبي المستمر اذ ان هرمون الكورتيزول هو المسؤول عن التوتر ويؤثر على جهاز المناعة، ويجعل من الصعب التخلص من البرد يمكنك علاج الأمر باليوجا أو تمارين التأمل والرياضة التى تزيد الاندروفين وتقوى الجهاز المناعى.

 

استخدام ادوية البرد الخاطئة يؤدي الي طول فترة العلاج

لا ينبغي المبالغة فى تناول ادوية البرد بكميات كبيرة ، خاصة مضادات الاحتقان فعلي الرغم أنها تجلب بعض الراحة المؤقتة، لكنها تسبب استمرار فترة التعب و استمرار فترة الاصابة بالبرد لفترة طويلة ، بجانب ان النوم المتقطع النوم وإغلاق العينين لفترة طويلة يعتبر منشط للجسم ويساعد على راحة الجهاز العصبي ولا يستفيد الجسم من ادوية البرد.

 

وجود مشكلة في التغذية او حساسية اتجاه الطعام او الحيوانات الاليفة

في حالة تكرار الاصابة بالبرد خلال فترة قصيرة عليك مراجعة برنامجك اليوم سواء الاطعمة او التعرض للحيوانات الاليفة مثل الكلاب او القطط اذ يعاني البعض من حساسية اتجاه القطط او الكلاب تتسبب في الاصابة باعراض تشبه اعراض الاصابة بالبرد وتتكرر في حالة استمرار التعرض للحيوانات الاليفة او نوع الطعام او المواد التي تعاني من حساسية اتجاها.

 

طرق علاج البرد المستمر لفترة طويلة

– احرص علي تلافي الاسباب التي اوضحناها اعلي خاصة الحساسية اتجاه القطط او الحيوانات الاليفة.

– احصل علي راحة ليومين مع الاعتماد علي مشروبات ساخنة وكمية كافية من فيتامين سي.

– استشر الطبيب في الادوية التي تتناولها خاصة اذا كانت مضادات حيوية حتي لا تؤدي الي نتائج عكسية.

– ابتعد عن التدخين والمدخنين والانشطة او الرياضات العنيفة لفترة حتي يستطيع الجسم الحصول علي راحة كافية لاعادة بناء مناعته.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.