اسباب تأخر ظهور اسنان الاطفال وطرق علاجه وتخفيف آلام التسنين

مرحلة التسنين لدي الاطفال الرضع من اهم المراحل التي يمر بها الطفل ، خاصة مع بلوغ الطفل الشهر السادس حيث موعد بداية التسنين وظهور الاسنان اللبنية ، حيث ينصح الاطباء الامهات بعدم القلق ، وقد يتفاوت تسنين الاطفال من طفل لاخر حتي بلوغ عامه الاول وفي خمس خطوات نوضح لكم اهم النصائح الغذائية للتسنين وطريقة تخفيف آلام التسنين لدي الطفل.

اسباب تأخر اسنان الاطفال وطرق علاجه وتخفيف آلام التسنين

اسباب تأخر اسنان الاطفال وطرق علاجه وتخفيف آلام التسنين

 

موعد بداية التسنين وظهور اسنان الطفل الجديدة

عادة تبدأ مرحلة التسنين لدي الاطفال الرضع مع بلوغ الطفل الشهر السادس ، الا ان بعض الاطفال قد تظهر لهم الاسنان الامامية مبكرا عن ذلك ، وايضا بعض الأطفال تتأخر لديهم مرحلة التسنين حتي بلوغ الطفل العام الاول ، وهو الامر الذي قد يثير القلق لدى الأمهات الا انه اطباء الاطفال يوضحون ان كل ما يحتاجه الطفل التغذية السليمة.

 

اسباب تأخر التسنين لدي الطفل الرضيع وطرق علاج عدم ظهور الاسنان اللبنية

وحسبما يوضح اطباء الاطفال فأن تأخر التسنين ليس من الأمور الخطيرة علي صحة الطفل او تكوينه ، حيث يمكن معالجتها بسهولة مع الوقت إذا تم التعرف على السبب، حيث عادة ما يكون السبب الرئيسي لتأخر التسنين وظهور الاسنان للطفل هو نقص كمية الكالسيوم في جسم الطفل وفيتامين “د” الهامين لظهور الاسنان اللبنية لدي الطفل ، بالإضافة إلى سوء التغذية وعدم تقديم وجبات غذائية متكاملة للطفل خاصة في هذه المرحلة الهامة لتكوين جسمه ونموه ، وقد تكون اسباب وراثيه حيث كما اوضحنا بعض الاطفال يتأخر ظهور الاسنان اللبنية لديهم حتي بلوغ العام الاول.

 

اطعمة مفيدة لظهور الاسنان للطفل

ومن ابسط طرق علاج تأخر التسنين للطفل هي التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين “د” والكالسيوم مثل البيض والحليب مشتقاته أيضا ، مع تعريض الطفل لأشعة الشمس في فترة الصباح الباكر للحصول علي فيتامين د الذي يمتصه الجلد من الشمس ، وإذا رفض الطفل الطعام يمكنك شراء بعض الأدوية التي تحتوى على الكالسيوم للاطفال ، وعادة ما تكون في شكل شكولاته قابلة للدهن ومتوافرة في الصيدليات.

 

علاج آلام التسنين لدي الاطفال الرضع

يذكر انه مع فترة التسنين للاطفال يعاني الطفل من بعض الالام بسبب ظهور الاسنان وايضا آلام اللثة ، حيث يوجد الكثير من الطرق للتغلب علي آلام التسنين للطفل وهي استخدام عضاضة وايضا مسح لثة الطفل اثناء فترة التسنين بزيت الزيتون دوريا كذلك يمكنكي استشارة طبيب الاطفال لوصف مسكن بسيط للطفل مناسب لسنه بجرعة يومية بسيطة.

 

شاهدي هنا ايضا

كيفية التعامل مع آلام تسنين الاطفال وطرق علاجها طبيعيا في البيت

مصرية محبة للقراءة والموضة والجمال ، خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة أهوي الكتابة عن الصحة والحياة وشغل المنزل والوصفات الطبيعية

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!