اسباب ظهور الزوائد الجلدية و طريقة علاجها و ازالتها

تظهر الزوائد الجلدية في منطقة الرقبة وتحت الابطين حيث يعاني البعض منها وعلي الرغم من عدم وجود خطورة صحية منها ، الا انها تؤثر علي المظهر الخارجي فما هي وسائل علاج الزوائد الجلدية في الرقبة والابطين والفخذين وطرق التخلص منها طبيا.

اسباب ظهور الزوائد الجلدية و طريقة علاجها و ازالتها

اسباب ظهور الزوائد الجلدية و طريقة علاجها و ازالتها

 

اسباب ظهور الزوائد الجلدية في الجسم وهل تمثل خطورة علي الصحة ؟

يعاني الكثيرون من ظهور الزوائد الجلدية في أماكن متفرقة من الجسم خاصة في منطقة الرقبة وتحت الابطين ، حيث تؤثر الزوائد الجلدية علي المظهر العام ، وقد يعتبرها البعض دليل علي وجود مرض ما الا ان اطباء الامراض الجلدية يوضحون اسباب ظهور الزوائد الجلدية كالتالي :-

– تظهر الزوائد الجلدية في الاساس نتيجة اسباب وراثية حيث تعتبر من الاورام الحميدة وليس لها ضرر مباشر علي صحة الجلد او الجسم بشكل عام.

– قد تكون امراض السكر و السمنة سبب مساعد في كثرة ظهور الزوائد الجلدية وتكرارها.

– في بعض الاحيان تكون الزوائد الجلدية مصاحبة لفترة الحمل وما بعد الولادة نتيجة تغير الهرمونات بالنسبة للمرأة.

– يجب الحرص علي نظافة مكان الاصابة بالزوائد الجلدية بشكل مناسب حتي لا تتهيج المنطقة او تتعرض للنزف نتيجة الملابس او الحلي .

 

طرق علاج الزوائد الجلدية والتخلص منها

ويشير اطباء الامراض الجلدية انه لا داعي من القلق اوالخوف من ظهور الزوائد الجلدية ، حيث يستطيع الطبيب المختص التعامل معها مباشرة وازالتها باستخدام المقص الطبي و تطهير مكان ازالة الزوائد الجلدية.

و لا يفضل ازالة الزوائد الجلدية في البيت باليد أو باستخدام الخيط مباشرة بدون اشراف طبي وادوات طبية غير ملوثة حتي لا تحدث اصابة او عدوي أو ندبات في الجلد.

كما توجد وسائل اخري متطورة لازالة الزوائد الجلدية تماما وهي الكي البارد وازالة الزوائد الجلدية بالليزر والكي الكهربي التي تضمن عدم ظهور الزوائد الجلدية في نفس المكان مرة آخري ، ويتم تحديد الاداة المناسبة حسب مكان الزوائد الجلدية و فحص الطبيب لكل حالة مع الحرص علي نظافة مكان الاصابة واتباع ارشادات الطبيب في تطهير مكان الاصابة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.