اسباب ظهور الكرش و كيفية التخلص منه

نتيجة لطبيعة اسلوب الحياة المتبع من قله الرياضة و النظام الغذائى الذى يحتوى على العديد من الدهون مما يؤدى الى ترهلات البطن و تراكم الدهون حول منطقة البطن الكرش حيث انها من اسهل المناطق التى تخزن الدهون سريعا بجانب الارداف و للتخلص من الكرش و الدهون المتراكمة فيه يحتاج بعض الوقت و تغيير اسلوب الحياة من حيث ممارسة الرياضة يوميا و اتباع اسلوب غذائى سليم و تقسيم الوجبات خلال اليوم كله و اليكم التفاصيل…

مشكلة الدهون المتركمة فى منطقة الكرش

مشكلة الدهون المتركمة فى منطقة الكرش

اسباب ظهور الكرش

1- عدم ممارسة رياضة يوميا و الجلوس لفترات طويلة دون حركة و تمرين لمنطقة البطن .

2- النظام الغذائى غير المنتظم من حيث عدد الوجبات و الكمية المتناولة يوميا.

3- النظام الغذائى الذى يحتوى على دهون و نشويات كثيرة بالتالى تخزن فى الجسم دون الاستفادة منها و تتحول الى دهون خاصة فى منطقة البطن الكرش و منطقة الارداف.

4- بعض الادوية تزيد من تخزين الدهون فى الجسم لذلك يجب مراجعة الطبيب فى الادوية التى نتناولها .

5- عدم تناول وجبة الافطار و تحويل وجبه العشاء الى الوجبه الكبيرة الاساسية يؤدى الى عدم قدرة الجسم على الهضم و الاستفادة من الطعام فتزيد نسبة الدهون بالجسم. 

 

خطوات التخلص من الكرش بسرعة

– البدء فى ممارسة رياضة بسيطة مثل المشى او ممارسة بعض تمارين الايروبكس فى البيت لمنطقة البطن

– اتباع نظام غذائى رجيم صحى متوازن دون زيادة و دون حرمان بحيث يحصل الجسم على الطاقة التى يحتاجها و فى نفس الوقت نقوم بتنزيل الوزن و الدهون الزائدة

– لا تتناول الطعام قبل النوم حيث ان النوم بعد الاكل خاصة بالليل يزيد من تراكم الدهون بالافضل هو المشى قليلا او ممارسة رياضة خفيفة فى البيت و اذا كنت تريد النوم مبكرا عليك بتوقف عن الاكل قبل النوم بحوالى 3 ساعات و الاستعانة بمشروبات بسيطة لو اردت.

– حاول ان يكون نظامك الغذائى خالى من دهون اللحوم و الفراخ او على الاقل نسبة بسيطة و تجنب كل من النشويات مثل الارز والمكرونة والخبز والبطاطس لتخفيف ظهور الكرش و لعدم تراكم الدهون فى الجسم عامة.

– احرص على تناول طبق سلطة خضراوات او سلطة فواكة كلما شعرت بالجوع حيث انها تحتوى على سعرات حرارية اقل و فائدة صحية اكبر بجانب انها تعطى شعورا بالشبع سريعا قم باضافة البقدونس و الليمون الى السلطات و الوجبات اليومية حيث انها مطهرات و يساعدا فى حرق الدهون. 

– قم بشرب كمية كافية من الماء على فترات اليوم حتى لا تعرض جسمك للجفاف بجناب ان الماء اساسى  للتخلص من دهون الكرش و لعملية الهضم و الاستفادة من الطعام و الحفاظ على التركيز والاقلال من تناول الحلوى حيث تحتوى على كمية سعرات حرارية تؤدى الى تراكم الدهون خاصة دهون البطن والارداف.

– احرص على شرب مشروبات صحية تساعد فى حرق الدهون مثل مشروب القرفة بالزنجبيل حيث انه يساعد كثير فى التخلص من الدهون عامة و فى منطقة البطن خاصة ايضا مشروب الشاى الاخضر لكن كمية صغيرة نظرا لاحتوائه على مادة الكافيين المنبهه.

– اذا كنت لا تحب اللبن عليك بتناول الزبادى و غيرها من المنتجات الهامة لعملية الهضم و صحة الجسم.

 

نصائح للمساعدة فى عدم اظهار الكرش

1- يجب إرتداء قمصان فضفاضة واسعة غير مظهره لمنطقة البطن وتجنّب وضعها داخل البنطلون .

2- لا تربط جزام البنطلون بدرجة تمثل ضيق بمنطقة البطن والوسط فهذا يزيد من المشكلة.

3- الالوان الغامقة و الكروهات افضل من الالوان الفاتحة و السادة فى اخفاء الكرش.

4- لا ترتدى رابطه عنق قدر الامكان حيث عند ظهورها مع القميص فقط تعطى الجسم شكلا دائريا.

5-احرص على عدم تناول طعام او شرب ماء زيادة عن الحاجة حيث سوف تظهر بطنك بشكل اكبر عن المعتاد و سوف تسبب مشكلة فى التنفس. 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!