ما هى اسباب عدم خسارة الوزن اثناء الرجيم ؟

على الرغم من اتباع رجيم والعديد من الوصفات الا ان الكثير منها لا ينفع ولا ينقص الوزن وقد تحدث نتيجة عكسية ويزيد الوزن واسباب عدم فقدان الوزن اثناء الرجيم عديدة منها عدم ممارسة الرياضة او بعض الامراض العضوية وعدم اتباع الرجيم بشكل سليم سوف نشرح بعض هذة الاسباب و كيفية علاجها …

خضراوات

تناول الخضراوات اساسى فى اى رجيم

1- عدم ممارسة الرياضة

لا يمكن خسارة وزن دون حركة و نشاط مستمر خلال اليوم لحرق دهون الجسم لذلك فالرجيم وحدة قد يكون بلا فائدة اذا كنت قليل الحركة حيث ان حرق السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم يتطلب ممارسة نشاط حركى او رياضى ازيد عن المعتاد وعدم الحركة خلال اليوم يعنى عدم حرق السعرات الحرارية بالتالى زيادة الوزن.

 

2- التوتر قد يزيد من وزنك

اوضحت عدة دراسات علمية وجود علاقة بين التوتر وزيادة الوزن، حيث يحتاج الجسم راحة للقيام بالوظائف الحيوية و التعرض للضغط العصبي يزيد من معدلات إنتاج الكوليسترول في الجسم، و مع التوتر و عدم الحصول على قدر كافى من النوم يزيد معدل تخزين الدهون في الجسم ، لذا فإن الضغط الذي تضع بعض النساء أنفسهن تحته والناتج عن رغبتهن في الظهور بشكل مثالي قد يأتي بنتائج عكسية.

 

3- الأكل بين الوجبات

ينصح الاطباء بتقسيم الوجبات خلال اليوم افضل من تناول وجبات كبيرة و ايضا افضل من الاكل بين الوجبات لذلك يجب اللجوء الى فاكهه او خضار عند الشعور بالجوع بين الوجبات حيث انها تملئ المعدة سريعا خصوصا الخضراوات الورقية بدلا من وجبه كبيرة دسمة عندها الجسم يكون في حالة عمل مستمرة، ولا يستهلك مخزون الدهون.

 

4- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة مضرة بالجسم على المدى الطويل لذلك يجب التوقف عنها فهى ليست بديلاً عن الماء يمكنك اللجوء للعصائر  لكن العصائر الطبيعية فقط ويفضل المصنوعة فى المنزل حيث تكون خالية من السكر والمواد الصناعية ، حيث اصبحت شركات العصائر الان تضيف المزيد من السكر لتحبيب الاطفال فى المنتج واضافة المزيد من المواد الصناعية ومواد حافظة حتي يظل العصير اطول فترة فى السوق وكل هذة تضر بالجسم ولا تفعه ويزيد السكر الموجود فيها من مشاكل الوزن الزائد، لذلك يجب عمل العصير فى البيت والحرص على شرب كمية مياة كافية خلال اليوم.

 

5- النوم المضطرب

من المهم أثناء اتباع الحميات الغذائية الحصول على القدر المناسب من النوم، فقلة عدد ساعات النوم عن المعتاد تجعل الجسم في حالة اضطراب، وتساعد في تخزين الدهون بشكل أكبر. بعض النساء يجربن حمية غذائية تلو الأخرى، لكن دون نجاح، ويرجع السبب غالباً إلى أن الجسم يشعر بأنه في حالة طوارئ مستمرة ويحافظ على مخزون الدهون، لذا فمن الأفضل اتباع طريقة واحدة للتغذية على مدى طويل.

ملحوظة : يجب استشارة الطبيب فى الادوية الاخرى التى نستخدمها فى علاج مرض ما مثل ضغط الدم و السكر و غيرها حيث ان بعض الادوية لها اعراض جانبية قد تزيد من الوزن

 

نصائح عامة للاستفادة من الدايت والحفاظ على الوزن الصحى:-

– ممارسة الرياضة شئ اساسي مع اى نظام غذائى متبع عليك بممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة على الاقل يوميا.

– شرب مياة كافية للجسم حوالى 3 لتر يوميا خصوصا خلال ايام الصيف حتى لا يصل الجسم لمرحلة جفاف.

– عليك الابتعاد عن الحلوى والسكريات قدر الامكان فبجانب طعمها الحلو اللذيذ الا ان اضرارها كثير خصوصا عند الافراط فى تناولها.

– كما ذكرنا ابدأ يومك بافطار قوى ووزع الوجبات والطعام خلال اليوم بدلا من عمل وجبه غذاء او عشاء رئيسية.

– فى النهاية النظام الغذائى او الدايت هو اسلوب حياة وليس لمدة معينه وتتوقف عنه لذلك يجب اتباعه بحرص وقوة ارادة متجددة عن طريق تذكير نفسك بسبب قيامك بالدايت والفوائد الصحية الكثيرة التى سوف تعود عليك.

 

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!