استخدامات بودرة الاطفال فى البيت

بودرة الاطفال او بودرة التلك لها استخدامات عديدة للاطفال سواء لترطيب وتنظيف بشرة وجلد الطفل او غيرها من الاستخدامات وبجانب هذا يوجد استخدامات لبودرة الاطفال للكبار ايضا قد لا يعرفها الكثيرون حيث ان بودرة الاطفال ملطفة للبشرة وأيضا للشعر حيث انها تخلص البصيلات من الزيوت المتراكمة وتعمل على تثبيت المكياج في درجات الحرارة المرتفعة وغيرها من الاستخدامات الرائعة ….

كيف اجعل طفلى ينام مبكرا

بودرة الاطفال لها استخدامات للاطفال و الكبار

تنظيف وتلطيف الشعر

اول استخدامات بودرة الاطفال هو التخلص من الزيوت الزائدة والضارة بالشعر حيث يمكنك استخدام كمية بسيطة وتلطيف الشعر بها كما تستخدم بودرة الأطفال لتقوية بصيلات الشعر وتقليل الحساسية والهرش الناتج عن قشرة الشعر كما لها تأثير ملطف على جلد وفروة الرأس عامة.

 

بودرة الاطفال لتثبيت الميكاج

يمكن للمرأة استخدام بودرة الاطفال او بودرة التلك لتثبيت الميكاج خصوصا فى الصيف و فترات الحر والعرق حيث يمكن استخدام البودرة قبل وضع الميكاج فبجانب ترطيب البشرة تعمل بودرة الاطفال على تنعيم البشرة وايضا لها تأثير مفيد فى تقوية واطالة الرموش، و بالنسبة للرجال يمكن استخدامها بعد الحلاقة حيث تلطف الذقن وتحمى الوجه فى حالة وجود جرح بعد الحلاقة حيث نستخدم بودرة التلك فى تهدئه البشرة وغلق مسام وجروج الوجه في فترة ما بعد الحلاقة.

 

استخدام بودرة الاطفال للتخفيف من الآلام المصاحبة لعملية إزالة الشعر

يمكن استخدام البودرة قبل وبعد عملية ازالة الشعر و لتخفيف الالام و الحساسية المصاحبة لازالة الشعر فى الأماكن الحساسة بوضع طبقة ملطفة من بودرة التلك على البشرة ومادة الشمع قبل الشروع في عملية التحفيف وذلك لمنع إحمرار البشرة وسهولة العملية ، حيث كما نستخدمها مع الاطفال لتهدئة وتنظيف الجلد يمكن استخدامها للكبار ايضا.

 

تخفيف الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات

يمكن ان تستخدم بودرة الاطفال للتخفيف من اثار واحمرار الجلد نتيجة لدغ وقرص الحشرات مثل الناموس و النمل، حيث ينتج حساسية على الجلد من تفاعل مادة تفرزها هذة الحشرات داخل طبقات الجلد ، وبسهولة يمكنك غسل المكان وتنظيفه جيدا ثم وضع بعض من بودرة الاطفال عليه وسوف تشعر بتحسن وتذهب الحساسية فى وقت اسرع.

 

التخلص حشرات الفراش باستخدام بودرة الاطفال

للتخلص من الحشرات و الكائنات الدقيقة التي قد تسكن الفراش والمرتب نتيجة عدم التهوية ،يمكنك البداية بخطوات بسيطة عن طريق تعرض فرش السرير للشمس اولا لفترة ساعة او ساعتين من الوقت ، ثم رش بودرة التلك علي الفراش والمراتب بكمية مناسبة بسيطة ، حيث ان الحشرات والكائنات الضارة عامة تنفر و تهرب من بودرة التلك بسبب مكواناتها السامة لهذه الحشرات وبالتالى مع الاستخدام و التهوية المناسبة نتخلص من حشرات الفراش ، مع الحرص علي ان لا نستخدم بودرة الاطفال بكميات كبيرة فى حالة وجود مريض بالربو او امراض الجهاز التنفسي.

 

 

ملحوظة هامة : – بالنسبة لمرضى الصدر و الربو لا يجب عليهم التعرض للاتربة او لغبار بودرة الاطفال عامة لذلك يجب عليهم الحرص عند استخدامها حتى لا تزيد اعراض المرض لديهم او تحدث نوبات ربو ، فاذا اردت استخدامها يمكنك سؤال الصيدلي عن منتجات اخري جافة او سائلة بديلة لبودرة الأطفال.

– يمكن استخدام بودرة التلك لابعاد الحشرات المنزلية عن البيت عن طريق رشها فى هذا الاماكن المتواجد بها الحشرات او خلط البودرة بمبيدات حشرية معينه للقضاء على هذة الحشرات نهائيا.

– يمكنك استخدام بودرة التلك للتخلص من الروائح السيئة فى البيت وروائح الحيوانات الاليفة عن طريق تنظيفها ورش بودرة التلك عليها .

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!