خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي 2019 بعد وصول رسالة تخصيص الوحدة

يبحث الكثيرون عن خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2019 بعد وصول رسالة تخصيص الشقة على الموبايل ، بداية من توقيع العقود في البنك وسداد مقدم الشقة ثم استلام الشقة بعد مراجعة كافة تشطيباتها بالكامل.

خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي بعد وصول رسالة تخصيص الوحدة

خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي بعد وصول رسالة تخصيص الوحدة

 

وصول رسالة تخصيص شقة الإسكان الاجتماعي والتوجه للبنك

وحسبما أوضحت وزارة الإسكان أنها بدأت في تسريع عملية تسليم شقق الإسكان الاجتماعي خلال العام الحالي بحيث يتم تسليم 200 شقة يوميا ، وتبدأ رحلة استلام الشقق مع وصول رسالة تخصيص الشقة على الموبايل من البنك الممول لقرض الوحدة السكنية ، تفيد بتخصيص الوحدة وموعد الحضور لللتوقيع على عقد الشقة ، وذلك بعد دفع المستحقات المالية لاستلام الشقة رسميا.

 

خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي 2019 وإمضاء العقود في البنك

1- يجب التوجه إلى البنك المحدد في رسالة تخصيص شقة الإسكان الاجتماعي في مواعيد العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، مع العلم أن بعض البنوك تمتد فترة العمل بها حتي الساعة الخامسة مساء.

2- في البنك ستقوم بمقابلة الموظف المسؤول عن شقق الإسكان الاجتماعي ، حيث عليك أحضار بطاقة الرقم القومي وسيقوم الموظف المختص بتوضيح مكان الشقة في المدينة ورقم العمارة والبلوك السكني ورقم الشقة ومكان الدور.

3- سيوضح لكم الموظف قيمة مقدم الشقة بالكامل ، كذلك قسط شقة الإسكان الاجتماعي الشهري ، حيث يتم تحديد ذلك مسبقا حسب مرتبك الشهري؛ والقيمة تختلف من فرد لآخر.

4- يجب عليك فتح حساب بنكي في البنك المحول له الأوراق ، كذلك تحويل المرتب على البنك ، ثم إيداع دفعة استلام الوحدة السكنية المحددة وفي حالة وجود مشكلة أو شكوي حول قيمة المقدم يمكنك تقديم شكوي لصندوق التمويل العقاري ، وفي حالة إتمام الإجراءات ودفع المبلغ المطلوب عليك العودة مرة آخري بإيصال الإيداع لموظف البنك المسؤول لاستكمال الإجراءات.

5- لاستكمال تسجيل الشقة في الشهر العقاري سيكون عليك عمل توكيل للمسؤول للبنك لتوثيق عقد الشقة في الشهر العقاري رسميا.

6- سيقوم الموظف بتحديد موعد نهائي بعد استكمال الإجراءات أعلي بحيث يتم التوقيع على عقد شقة الإسكان الاجتماعي وتحديد موعد استلام الشقة نهائيا.

7- أخيرًا يجب عليك التوجه إلى جهاز المدينة المتواجد بها الشقة ، وذلك لاستلام الوحدة حيث سيتوجه معك الموظف المختص لمراجعة الشقة من حيث التشطيبات والمرافق وغيرها ثم التوقيع على محضر الاستلام.

8- مع العلم أنه في حالة وجود عيوب في التشطيبات أو أي مشكلة في الشقة يمكنك رفض التوقيع على عقد استلام الشقة ومطالبة جهاز المدينة بإصلاح هذه العيوب واستكمال التشطيبات الناقصة أو غيره ، ومن ثم تحديد موعد آخر لاستلام الشقة.

 

تعرف من هنــــــــــــــــــــــــا بالصور والتفاصيل

أهم نصائح مراجعة تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي وتوصيلات الكهرباء والمرافق

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!