اسرع طريقة عمل مربي الفراولة في البيت ومقادير المربي الصحيحة

نقدم لكم اسرع طريقة لعمل مربي الفراولة في البيت بسهولة ، وطريقة حفظ مربي الفراولة لفترة طويلة حيث تعد المربي من الاكلات الخفيفة علي المعدة والمحببة للاطفال والكبار وسهلة التحضير.

اسرع طريقة عمل مربي الفراولة في البيت

اسرع طريقة عمل مربي الفراولة في البيت

 

مكونات مربي الفراولة وما هي مقادير مربي الفراولة الصحيحة حسب كمية الفراولة

– 3 كيلو فراولة.

– 3 كوب سكر.

– ربع ملعقة حامض الليمون ويمكن اضافة عصير ليمون.

– مدة تحضير الفراولة حوالي 15 دقائق للتنظيف والتقطيع اما عن مدة طهي الفراولة وتحضير الفراولة علي النار لمدة ساعة حتي يتم طهيها جيدا.

 

طريقة تحضير الفراولة في البيت بالتفصيل

– اولا نجهز ثمار الفراولة عن طريق نقعها في الماء بعد إزالة أوراقها ومن ثم اغسليها جيدا وصفيها من الماء.

– نجهز وعاء مناسب علي النار حيث نوضع اولا جزء من الفراولة في الوعاء ثم نصف كمية السكر ، ثم باقي الفراولة والسكر ، مع التقليب جيدا.

– ضعي المربي على نار هادئة مع ازالة الرغوة من علي السطح كلما ظهرت وتستمر مدة الطهي لمدة ساعة.

– عندما تنضج مربي الفراولة ضيفي عليها حامض الليمون واتركيها لمدة 5 دقائق واطفئي النار عليها حتي ان تبرد المربي.

– نجهز برطمان مربي مناسب بحيث يكون جاف ونظيف ومحكم الاغلاق لحفظ المربي ، ونضعها في الثلاجة اذا كنتي تريدي حفظها لمدة طويلة ، او حسب درجة حرارة الغرفة في حالة الاستخدام اليومي حيث يمكنكي استخدام المربي في عمل السندوتشات وتزيين الحلويات.

– وحتي يتم حفظ المربي لفترة طويلة في البيت يجب علينا تنظيف برطمان الفراولة جيدا من نقاط الماء وتجفيفه جيدا والحرص أن يكون غطاء البرطمان محكم الإغلاق ، ويفضل ترك المربي حتي تبرد وبعد ذلك يتم وضعها في البرطمان الزجاجي ومن ثم الاغلاق جيدا وحسب حالة الجو يمكنك ترك المربي خارج الثلاجة في الشتاء عدة ايام ، كما يمكنك حفظ المربي في الثلاجة لاسابيع طويلة مع التأكيد على احكام غلق البرطمان والفتح والاغلاق واستخدامها وقت الحاجة سواء في عمل الحلويات أو عمل سندوتشات المربي للأطفال وبالهنا والشفا.

 

شاهدي من هنا أيضا

طرق حفظ المربي لفترة طويلة بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.