اسعار اشتراكات مترو الانفاق وطريقة واماكن استخراج اشتراك المترو

مصاريف اشتراك مترو الانفاق 2018-2019 وطريقة عمل اشتراكات المترو حيث تقدم هيئة مترو الانفاق اشتراكات الطلبة المدعومة وايضا اشتراكات مترو الانفاق للموظفين بعد زيادة اسعار تذاكر المترو 2018 ، كما يمكن للمواطنين عمل اشتراك المترو ربع سنوية وسنوية للطلبة والموظفين والقطاع الخاص باسعار مخفضة حيث تبدأ أسعار اشتراكات مترو الانفاق من 22 جنيها، وتتنوع الاشتراكات إلى سنوى ونصف سنوى وثلاثة أشهر، وتنقسم الفئات التي تستخرج الاشتراكات إلى فئتين فقط هما الطلبة وباقى المواطنين.

اسعار اشتراكات مترو الانفاق وطريقة واماكن استخراج اشتراك المترو

اسعار اشتراكات مترو الانفاق وطريقة واماكن استخراج اشتراك المترو

 

اسعار اشتراكات مترو الانفاق للطلبة والموظفين والجمهور بعد رفع سعر تذكرة المترو 2018

وحسبما اعلنت هيئة مترو الانفاق فانه يوجد نوعين من اشتراكات المترو لجمهور المستخدمين للمرفق واسعار اشتراك مترو الانفاق مقسمة كالتالي ، الاول اشتراك مترو الانفاق لمدة ثلاثة شهور، والآخر اشتراك مترو الانفاق السنوى، وكلا منهما تختلف قيمته حسب عدد المحطات التى سيقطعها الراكب والفئة التى سينتمى إليها كما نشاهد في الصورة اسفل ، سواء كان جمهور عادى أو قوات مسلحة أو شرطة أو طلبة أو من ذوى الاحتياجات الخاصة.

حيث تم تثبيت أسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيهًا وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيهًا، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيهًا، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيهًا، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

اما عن سعر اشتراك مترو الانفاق بالنسبة للطلبة سواء طلبة المدارس او الجامعات فهو 22 جنيها لمسافة 25 محطة و 27 جنيه لاكثر من 25 محطة ، اما سعر اشتراك الشرطة في مترو الانفاق وذوى الاحتياجات الخاصة من محطة إلى 25 محطة و27 جنيها لاستقلال أكثر من 25 محطة.

 

مصاريف اشتراك الطلبة واشتراكات المترو للموظفين والمواطنين حسب الاسعار الجديدة لتذاكر المترو 2018

  • سعر اشتراك المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة 2 جنيه بنسبة تخفيض 33%.
  • سعر اشتراك المرحلة الثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيها وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض 50%.
  • سعر اشتراك المرحلة الثالثة لـ26 محطة بمبلغ 535 جنيها، وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و97 قرشا بنسبة تخفيض 57.5%.
  • سعر اشتراك المرحلة الرابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و89 قرشا بنسبة تخفيض 44.4%.

يذكر أن اشتراك الثلاثة شهور، عدد الرحلات 180 رحلة، بينما عدد رحلات الاشتراك السنوي 730 رحلة.

 

اماكن عمل اشتراك مترو الانفاق

سعر اشتراك المترو لمدة شهر أو 3 شهور حسب عدد المحطات

سعر اشتراك المترو لمدة شهر أو 3 شهور حسب عدد المحطات

ايه المحطات اللي بتعمل اشتراك المترو في الخط الاول والثاني والثالث

ايه المحطات اللي بتعمل اشتراك المترو في الخط الاول والثاني والثالث

 

ويمكنك عمل اشتراك مترو الانفاق سواء اشتراك 3 شهور وتجديده من خلال محطات مترو الخط الأول من محطات حلوان وعين حلوان وجامعة حلوان والمعادى ودار السلام والزهراء والشهداء 1 وحدائق الزيتون وعين شمس وعزبة النخل والمرج والمرج الجديدة وأحمد عرابى للمصلحى وأبناء العاملين.

 

واماكن عمل اشتراكات مترو الانفاق في الخط الثانى في محطة كلية الزراعة والمظلات ومحطة روض الفرج ومسرة والشهداء2 والعتبة والدقى وجامعة القاهرة والجيزة والمنيب، ويمكن عمل اشتراك المترو بالخط الثالث من محطة العباسية.

 

المستندات المطلوبة لعمل اشتراك المترو

صورتان شخصيتان وصورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للطلاب الذين لم يستخرجوا بطاقات شخصية ، استمارة اشتراك المترو وختمها من المدرسة او الجامعة او جهة العمل.

 

طريقة عمل اشتراك المترو 2018

يتم استخراج الاشتراك بموجب استمارة الطلب حسبما اوضح احد مسئولى الاشتراكات لموقع خمس خطوات يتم دفع ثمن استمارة الاشتراك بمبلغ خمسة جنيهات للربع السنوي وعشرة جنيهات للسنوي، على أن يتم تقديم بطاقة الرقم القومي وصورة منها ، بجانب صورة شخصية لاشتراكات الطلبة والموظفين ، مع العلم أنه يتم ختم واعتماد الاستمارة من جهة الدراسة أو الجهة الإدارية المسئولة لفئات الطلبة والاحتياجات الخاصة و القوات المسلحة و الشرطة،ويتحمل طالب اشتراك المترو قيمة الكارت الذكي بمبلغ عشرة جنيهات، أول مرة عند إصدار الاشتراك.

شاهد من هنا ايضا  

تفاصيل كارت المترو الجديد اماكن شراءه وكيفية شحنه واستخدامه

 

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!