اسعار تذاكر السينما في السعودية واماكنها وموعد الافتتاح رسميا

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية افتتاح أول سينما في السعودية بالرياض في مركز الملك عبدالله المالي لأول مرة منذ أكثر من 30 سنة ، حيث سيتم عرض فيلم بلاك بانثر 2018 مترجم ، “Black Panther” ، وننشر لكم بالتفصيل اسعار تذاكر السينما في الرياض والمدن السعودية مع بداية تشغيل اكثر من 40 دار سينما في 15 مدينة سعودية ، واشارت المصادر إلى أنه لن يتم الفصل بين الجنسين في السينما طلما من نفس الاسرة والعائلة الواحدة.

اسعار تذاكر السينما في السعودية واماكنها وموعد الافتتاح رسميا

اسعار تذاكر السينما في السعودية واماكنها وموعد الافتتاح رسميا

 

اسعار تذاكر السينما في السعودية 1439-2018 وهل سيكون هناك فصل بين الجنسين في السينما السعودية؟

وحددت الهيئة العامة للترفية بالسعودية سعر تذكرة السينما في الرياض وفي أولى صالات شركة AMC الامريكية في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض بسعر 50 ريال لحد أدني لسعر التذكرة وتزين لتصل إلى 100 ريال حسب تميز مكان الجلوس ، على أن لا يكون هناك فصل بين الجنسين في مقاعد الجلوس في السينمات السعودية طلما أنهم من الاسرة الواحدة.

عودة الاسرة لمقاعد السينمات في السعودية 2018

عودة الاسرة لمقاعد السينمات في السعودية 2018

 

عودة السينما للسعودية تثير الجدل بين الكبار في مقابل الترحيب بين الشباب

ولأول مرة منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي وبعد حادثة اقتحام جهيمان العتيبي للحرم المكي الشهيرة ، سيتم افتتاح وتشغيل سينما في السعودية ، وذلك بداية من يوم الأربعاء 18 أبريل ، حيث منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية شركة أيه ام سي الأمريكية رخصة تشغيل لدار العرض السينمائي .

على أن تقوم الشركة بتجهيز نحو 40 دارًا للسينما في 15 مدينة سعودية خلال الخمسة سنوات المقبلة وسط خطة افتتاح 350 دار عرض سينمائي بالسعودية ضم رؤية السعودية 2030 ، مع عرض نفس نوعية الأفلام التي يتم عرضها في كل من الامارات والكويت والملائمة للمجتمع العربي الخليجي.

دار عرض ايه ام سيه في السعودية

دار عرض ايه ام سيه في السعودية

 

يذكر أن الحكومة السعودية يدعمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رغم معارضة عدد من رجال الدين، حيث تسعي الحكومة لتوفير عدد من النشاطات الترفيهية المشروعة المختلفة في المدن السعودية ، في ظل انفاق السعوديون الملايين سنويا على السياحة الخارجية في دول خليجية وعربية مجاورة للسعودية.

 

فيلم النمر الأسود بلاك بانثر “Black Panther” أول فيلم يعرض في السعودية بعد عودة شاشات السينما

يذكر أن أولي الأفلام التي سيتم عرضها في السعودية هو فيلم فيلم النمر الأسود « «Black Panther» الأمريكي الشهير والذي اصبح ثالث أفضل فيلم في العالم من ناحية الايرادات والمشاهدات حيث جمع أكثر من 1.29 مليار دولار عالميا.

وتدور قصة فيلم بلاك بانثر في اطار خيال علمي حول ملك دولة افريقية «واكاندا» المتقدمة علميا ، حيث يحارب النمر الأسود قوي الشر بجانب الصراع على كرسي الحكم ، واستطاع الفيلم جذب الكثير من المشاهدات والاعجاب خاصة ومن الاطفال والشباب محبي افلام الخيال العلمي والاكشن.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــا

أسباب أعطال الانترنت المتكررة في السعودية والامارات وهل روسيا وايران السبب

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.