شاهد اسعار تذكرة الاتوبيس في القاهرة والجيزة بعد زيادتها وسعر تذكرة الاتوبيس الاحمر والازرق والمكيف

اعلنت هيئة النقل العام في القاهرة الكبري زيادة اسعار تذاكر الاتوبيس بكافة انواعها بداية من صباح الجمعة ، حيث تم زيادة سعر تذكرة الاتوبيس الاحمر والازرق والمكيف بقيمة 50 قرش علي سعر التذكرة لكل اتوبيس.

شاهد اسعار تذكرة الاتوبيس في القاهرة والجيزة بعد زيادتها وسعر تذكرة الاتوبيس الاحمر والازرق والمكيف

شاهد اسعار تذكرة الاتوبيس في القاهرة والجيزة بعد زيادتها وسعر تذكرة الاتوبيس الاحمر والازرق والمكيف

اسعار تذاكر الاتوبيس الازرق والاحمر والمكيف في القاهرة والجيزة بداية من 4 اغسطس 2017

وحسبما اعلنت هيئة النقل العام، زيادة أسعار تذاكر أنواع الأتوبيسات كافة، التابعة للهيئة، من أتوبيس أحمر وأزرق ومكيف؛ لتصبح كالتالي:

– سعر تذكرة الأتوبيس الأحمر ارتفعت سعر تذكرته من جنيه واحد لتصبح جنيه ونصف، على أن تكون سعر نصف تذكرة والمخصصة للجيش والشرطة جنيه واحد.

– سعر تذكرة الأتوبيس الأزرق 2 جنيه ونصف ، حيث كان سعر تذكرته جنيهان لتصبح جنيهان ونصف، وتكون النصف تذكرة فيه قيمتها جنيه ونصف.

– اما عن سعر تذكرة الأتوبيس المكيف في القاهرة فزادت تذكرته من جنيهان ونصف جنيه لتصبح ثلاثة جنيهات.

– بينما سعر تذكرة الاتوبيس المكيف المزود بالانترنت الواي فاي لازالت ب 5 جنيه.

 

محافظ القاهرة يوضح اسباب زيادة تذكرة الاتوبيس في شهر اغسطس 2017

اما عن اسباب زيادة اسعار تذاكر الاتوبيس اليوم ، أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن هيئة النقل العام حركت أسعار تذاكر النقل العام بقيمة 50 قرشا، وذلك منذ بداية الشهر الجاري وأنه تم تطبيق هذه الزيادة بداية من اليوم الجمعة.

مشيرًا إلى أن الزيادة المقررة جاءت على خلفية الزيادتين المتتاليتين في أسعار الوقود خلال الفترات الماضية، لافتًا إلى أن ما تم من تحريك لسعر التذكرة يمثل زيادة بسيطة لا تذكر أمام المسافات الطويلة التي تقطعها وسائل نقل الهيئة ولن تؤثر على المواطن.

موضحا أن هيئة النقل العام تعرضت لخسائر كبيرة الفترات الماضية أثرت على أدائها وتردي مستوي الخدمة ولم تلجأ للزيادة ، مشيرًا إلى أن القرار جاء في وقته من منطلق تحسين خدمة أرخص وسيلة نقل بمصر.

 

جدل وازمات في مواقف الاتوبيسات بعد تطبيق زيادة اسعار التذاكر

وعلي الجانب الاخر اوضح سائقي الاتوبيس إنهم فوجئوا بقرار الزيادة صباح اليوم ، مما ادي الكثير من المشاكل مع المواطنين الذين رفضوا زيادة اسعار تذاكر الاتوبيسات خاصة وان عدد من مواقف الاتوبيسات لم تعلق أي منشور يفيد بها حتي منتصف اليوم الجمعة ، وسط اعتراضات كثيرة من قبل الركاب، خصوصًا الركاب الذين يقطعون نصف تذكرة.

كما انتقد الكثيرون قرار الزيادة علي الرغم من نفي وجود زيادة بعدما تم رفع اسعار البنزين والسولار ، مطالبين بعدم تحميل المواطن المزيد من اعباء زيادة الأسعار دون زيادة في المرتب خاصة وان عدد كبير من المواطنين لا يعمل في الحكومة ولا يطبق عليهم العلاوات الاجتماعية والخاصة ، هذا بجانب ان زيادة اسعار تذكرة الاتوبيس لا تقابلها اي تحسن في الخدمة المقدمة من هيئة النقل في الاساس.

 

شاهد من هنــــــــــــا ايضا اسعار اجرة التاكسي و وسائل النقل في القاهرة بعد رفع اسعار البنزين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.