أسعار تكييف السيارة 2019 وما هي مكوناته وتكلفة تركيبه ؟

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيب يلجأ الكثيرون من اصحاب السيارات الي تركيب تكييف جديد في السيارة ، حيث نوضح لكم اسعار تكييف السيارة وتكلفه تركيب التكييف في العربية وما هي مكونات تكييفات السيارات وما هي افضل الانواع لشرائها.

اسعار تكييف السيارة مكوناته وتركيبه

اسعار تكييف السيارة مكوناته وتركيبه

ما هي مكونات تكييف السيارة ؟

يتكون تكييف السيارة من عدة اجزاء وهي الضاغط او الكباس ، والمبادل الحراري او السربنتينة، ومضخم الجهد (الكويل) والفلتر والوصلات (الخراطيم)، وتتغير قياسات هذه الأجزاء ومواصفاتها حسب موديل العربية وامكانيات كل سيارة، حيث تعتمد إمكانية تركيب تكييف بالسيارة بشكل أساسي على قدرة محرك السيارة وشدة التيار الناتج عن البطارية.

إضافة إلى ذلك من الشروط الهامة لتركيب تكييف السيارة لاول مرة ، هو عزل المقصورة الداخلية للسيارة وحجم الفراغ الموجود بمقدمة السيارة (الحوض) حيث يحددان مدى سهولة تركيب التكييف وحجم التكييف المناسب للسيارة.

اما عن افضل انواع تكييفات السيارات في السوق المصري نجد أن ساندن السنغافوري المنشأ يحتل مركز الصدارة في انواع تكييفات السيارات بشهادة الخبراء.

 

ارشادات تركيب تكييف السيارة الجديد

– كما اوضحنا يجب النظر الي موديل وقدرة السيارة قبل تركيب تكييف جديد ، حيث يعتمد ذلك على قدرة المحرك وتحمله التكييف، حيث إن التكييف يسحب ما يقرب من 30 % من قدرة محرك السيارة.

– وينصح خبراء السيارات بعدم تركيب جهاز تكييف لسيارة مستعملة قديمة ، بسبب تأثير ذلك على العمر الافتراضي للسيارة، كما أن جودة أداء التكييف تتحدد بجودة المحرك، لذلك فإن جهاز التكييف حال تركيبه بسيارة مستعملة لن يعمل بكامل كفاءته

-التأكد من العزل التام للسيارة من الداخل وذلك عن طريق تقفيل كاوتشات الأبواب جيدا حتى لا تتسرب السخونة إلى داخل السيارة مع ايام الصيف شديدة الحرارة مما يسبب استهلاك اكبر للموتور وبطارية السيارة

-تختلف أنواع التكييف ما بين السنغافوري والصيني والكوري ، لكن افضل تكييف عربية في السوق المصري هو السنغافوري.

 

اسعار تكييفات السيارات وتكلفة تركيبه

تبدأ تكلفة شراء وتركيب تكييف سيارة جديد من 5 الاف جنيه حسب نوع وموديل السيارة ونوع التكييف كما اوضحنا معكم في خمس خطوات ، وتشمل تكلفة تركيبه ، وتستغرق عملية تركيب تكييف العربية ما بين يوم وحتي ثلاثة أيام عمل حسب مركز الصيانة ، ويمكن المفاضلة بين مراكز الصيانة وورش تكييف السيارات حسب موديل التكييف والضمان ومدة التركيب بحيث لا تزيد التكلفة النهائية عن 8 الاف جنيه.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2019 بعد انخفاضها

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.