أسهل طريقة لعمل الشاورما في البيت زي المطاعم اللحم والفراخ بالصور

نستعرض معكم أسهل طريقة لعمل الشاورما اللحمة والفراخ في البيت مثل المطاعم بالصور والشرح بالتفصيل الممل ، وطريقة تقديم ساندوتشات شاورما اللحم بطعم رائع للأطفال والكبار مماثل لطعم محلات الشاورما اللحم والدجاج ، دون الحاجة إلي الذهاب للخارج ، وتعد الشاورما وجبة غذائية متوازنة من البروتينات ويمكنك أضافه الخضراوات لساندوتش الشاورمة لمزيد من الفيتامينات والمعادن.

أسهل طريقة لعمل الشاورما في البيت مثل المطاعم بالصور

أسهل طريقة لعمل الشاورما في البيت مثل المطاعم بالصور

 

مقادير عمل الشاورما في البيت ومكوناتها مثل المطاعم

– نصف كيلو من لحم البقر الخالي من الدهون ويمكنك طلب اللحم الخاص بالشاورمة من الجزار ، مع العلم ان هذه الكمية تكفي 4 اشخاص ويمكنك الزيادة إلى كيلو لحم.

– بصلة مفرومة ، ملعقة من الثوم المفروم ،بقدونس مفروم.

– زيت الزيتون.

– ملح، فلفل أسود وباقي البهارات حسب رغبتك.

– 1 ليمونة مقطعة لشرائح بالقشر ، أو نصف برتقالة مقطعة لشرائح.

– عدد 2 ملعقة صغيره خل أبيض.

-عدد 2 ملعقة صغيره لبن زبادي.

مقادير شاورما الفراخ وشاورما اللحم بالتفصيل

مقادير شاورما الفراخ وشاورما اللحم بالتفصيل

 

أسهل طريقة لعمل الشاورمة في البيت

1- تحضير لحمة الشاورما وعادة ما تكون شرائح رفعية من اللحم البقري الخالي من الدهون أو قليل الدهون ، مع تقليل سمكها حسب الرغبة ، ويمكنك عمل الخطوات رقم 2 و 3 مساء اليوم السابق للطهي أو في نفس اليوم قبلها ب 3 ساعات.

2- نحضر أناء ونضع لحمة الشاورما ثم نضيف الليمون والفلفل والخل والزبادي وباقي البهارات الي قطع اللحم في أناء قبل طهي الشاورما ، لكن نبقي الملح حيث علينا وضع الملح في النهاية وليس أثناء طهي الشاورما

3- نقوم خلط خليط الشاورما مع البهارات جديد ثم نترك خليط الشاورما من قطع اللحم والبهارات وباقي المكونات معا في الأناء لمدة 3 إلى 4 ساعات.

طريقة عمل الشاورما في البيت بالتفصيل

طريقة عمل الشاورما في البيت بالتفصيل

4- والان نذهب الي خطوة طهي الشاورما في مقلاة مناسبة الحجم ، حيث نضع الزيت علي النار ثم نضيف الليمون والبرتقال للمقلاة ، ثم خذي كمية من لحم الشاورما واعصريه بيديك ستلاحظين خروج عصارة غير مرغوب فيها ثم ضعيه بالمقلاة حتى تنتهي كمية اللحم ونستمر بالتقليب ، واخيرا نضيف الملح الي الشاورما.

خبز الشاورما

خبز الشاورما

5- اما عن طريقة تقديم شاورما اللحم فيمكنك تجهيز سندوتشات الشاورما باكثر من طريقة مثل العيش الشامي او الفينو او الخبز المكسيكي .

طريقة تقديم شاورما اللحم بالهنا والشفا

طريقة تقديم شاورما اللحم بالهنا والشفا

مع اضافة الخضراوات والبصل والطماطم والطحينة والبقدونس لاكتساب المزيد من القيمة الغذائية وتقدم ساندوتشات الشاورما ساخنة وبالهنا والشفا.

 

شاهدي من هنــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا :-

طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم بالتفصيل مثل الحاتي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!