اضرار اشعة الموبايل وطرق الحماية من اشعاع الاجهزة الذكية

ما هي طرق الحماية من اشعة الموبايل الضارة خاصة مع انتشار الهواتف الذكية التي أصبحت عنصر اساسي في الحياة اليومية وما هي وسائل الحماية من اشعة الجوال وطرق تخفيف اضرار اشعة الهواتف الذكية الضارة علي المخ والجسم.

 ما هي اضرار اشعة الموبايل وتأثيرها علي المخ ؟ وهل هناط طرق للحماية من اشعاع الجوال والتابلت ؟

ما هي اضرار اشعة الموبايل وتأثيرها علي المخ ؟ وهل هناط طرق للحماية من اشعاع الجوال والتابلت ؟

 

اضرار استخدام الجوال وتأثير اشعة الجوال علي المخ والجسم

حسب تقرير نشره الموقع الهندى” بولد سكاى” أثبتت بعض الدراسات أن الهواتف المحمولة قد تقتلك ببطء، حيث إن الإشعاع الصادر من الموبايل قد يضر بالصحة تدريجيا علي المدي الطويل ويؤثر على الحمض النووى ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، كما أوضحت بعض الدراسات السابقة أن الهواتف المحمولة يمكن أن تغير الجينات الوراثية فى الجسم، والإصابة ببعض المشاكل الصحية الأخرى التى يسببها الإشعاع كسرطان العين والغدة الدرقة والجلد والدم والثدى وعدة أنواع أخرى من السرطانات.

 

وسائل الحماية من اشعة الموبايل الضارة وتجنب تأثير اشعة الهواتف الذكية في البيت

  1. أثناء الفترات التى تكن متأكد أنك لن تحصل على أى مكالمات خاصة اثناء النوم او العمل فيجب اختيار وضع الطائرة على الهاتف لتجنب تأثير اشعة الموبايل الضارة
  2. استخدام سماعات الأذن أفضل بكثير من وضع الموبايل بالقرب من أذنيك حتي لا تؤثر اشعة الموبايل الضارة علي خلايا المخ ، ومن الأفضل تجنب سماعات البلوتوث، لأنه قد تصدر إشعاعا.
  3. عندما تكون فى منطقة بها إشارة شبكة المحمول ضعيفة، تجنب إجراء أى مكالمة فى مثل هذه الأماكن لتجنب اشعة الهواتف الذكية الضارة او علي الاقل احرص علي عند تقريب الجهاز من اذنك لفترة طويلة.
  4. تجنب المحادثات الطويلة التى تسخن أذنيك، والأفضل استخدام الهاتف الأرضى لإجراء محادثات طويلة.
  5. ومن الأفضل نسبيا وضع الهاتف فى يديك بدلا من وضعه فى الجيوب الخاصة بك خاصة اذا كان الجيب او البنطلون ضيق.
  6. إذا كان لديك محادثات مطولة، فمن الأفضل استخدام الرسائل النصية او كما اوضحنا استخدام سماعات الاذن للحماية من اشعة الجوال الذكي.
  7. قبل النوم لا تضع الهاتف المحمول بالقرب من رأسك حتي تقلل تأثير اشعة الجوال علي المخ.
  8.  عند استخدام الموبايل لفترة طويلة احرص علي ان تكون هناك مسافة 30 سم بين الشاشة وعينيك ، مع وجود اضاءة الغرفة المناسبة كذلك الحال بالنسبة لاضاءة الشاشة بحيث لا تكون مبهرة اومتعبة للعيون.

 

شاهد من هنا ايضا

طرق حماية العيون من اشعة شاشة الهواتف الذكية عن الاستخدام لفترات طويلة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.