اضرار شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر بكابل USB

يلجأ الكثيرون الي شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر بكامل ال USB واستخدامه كشاحن للجهاز بتوصيل هواتفهم بكابل USB باللابتوب ، الا ان هذا الامر يعرض الموبايل لكثير من الاخطار بداية من الاختراق وحتي تقليل عمر البطارية واليكم المزيد عن اضرار شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر بكامل اليو اس بي.

اضرار شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر بكابل USB

اضرار شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر بكابل USB

 

1- شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر يعرض جهازك للاختراق

وحسب ما كشفت عنه شركة كاسبرسكى في تقريرها حول مخاطر استخدام كابل USB، والذي يتسبب في تثبيت برامج تحكم خفية على الهاتف باستخدام الكابل والتي لا يمكن ازالتها بالطرق العادية، وتمكن تلك البرامج من اختراق بيانات المستخدم من خلال برامج الإعلانات والشفرات.

 

2- تنصيب برامج خبيثة علي الهواتف الذكية بغرض الابتزاز

فمن خلال تلك البرامج الخفية يتمكن القراصنة والمخترقين من التحكم في التطبيقات ونسخ الور والفيديو والرسائل، بالإضافة إلى تثبيت ومسح التطبيقات، مما يعرض الممستخدم لخطر الابتزاز نتيجة الحصول على بياناته وصوره الشخصية.

 

3- شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر باستخدام كابل USB يقلل عمر البطارية

عند شحن الهاتف بالكابل، فإن الكهرباء التي تخرج من الجهاز حاسب عن طريق تكون مترددة وغير متساوية مما يضر ببطارية الهاتف بشكل كبير، عكس الشحن من الكهرباء بشاحن الهاتف فان الكهرباء تخرج متساوية ومناسبة لحاجة البطارية.

 

4- مدة شحن الموبايل عن طريق اللابتوب اطول من شحن الجهاز بالكهرباء مباشرة

تحتاج البطارية لمدة اطول لشحنها بالكامل ووصولها إلى 100% عند استخدام كابل USB ، حيث ان شحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر يأخذ مدة اطول من شحن الجهاز بالكهرباء مباشرة ، لذا من الافضل استخدام الشاحن العادى اختصارا للوقت وحفاظا على البطارية.

 

5-في حالة الضرورة وشحن الموبايل باليو اس بي عن طريق الكمبيوتر

اما في حالة الحاجة لشحن الموبايل عن طريق الكمبيوتر باستخدام كابل اليو اس بي في حالة وجود منفذ للكهرباء او شاحن مناسب ، عليك التأكد من ثبات الكابل في مدخل ال USB والموبايل وعدم شحن الموبايل من صفر % حتي 100 % الا مرة واحدة شهريا اما في باقي الاوقات تكتفي بالوصول الي 90 % او اقل ، لاطالة عمر البطارية عند شحنها بالكمبيوتر او للاب توب ، مع تقليل استخدام الموبايل اثناء شحنه لتقليل فترة الشحن.

 

شاهد من هنا ايضا

طرق تمييز الموبايل الاصلي من الصيني الهاي كوبي او التقليد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.