تفاصيل اطلاق بنزين 97 في مصر وحقيقة إلغاء بنزين 80 وما هو النوع الأفضل للسيارة

أعلنت وزارة البترول المصرية أطلاق نوع البنزين الجديد في مصر سوبر بنزين 97 أوكتان ، وذلك في عدد من محطات البنزين في القاهرة والمحافظات بالسعر العالمي له بدون دعم ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لا صحة للأنباء الواردة حول إلغاء بنزين 80 أو إلغاء بنزين 90 من محطات البنزين واستبدالهم ببنزين 95 و 97 ، حيث سيتم الإبقاء على جميع الأنواع متاحة ومتوفرة بالأسعار الحالية ، وذلك حتي موعد زيادة أسعار البنزين والسولار المتوقعة في شهر يوليو 2018.

تفاصيل اطلاق بنزين 97 في مصر وحقيقة إلغاء بنزين 80 وما هو النوع الأفضل للسيارة

تفاصيل اطلاق بنزين 97 في مصر وحقيقة إلغاء بنزين 80 وما هو النوع الأفضل للسيارة

 

طرح بنزين 97 أوكتان لأول مرة في مصر بالسعر العالمي ومواصفات قياسية

وحسبما أوضحت وزارة البترول في بيان رسمي أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن عن طرح نوع جديد من البنزين السوبر في مصر بنزين 97 أوكتان عالي الجودة في محطات البنزين في القاهرة والمحافظات ، والذي عادة ما تستهلكه السيارات الحديثة والفارهة غالية الثمن.

وإشارة الوزارة في الوقت نفسه إلى عدم وجود نية لإلغاء بنزين 80 في مصر الفترة القادمة حتي مع ارتفاع معدلات استهلاكه في مصر ، حيث سيتم الإبقاء على بنزين 80 و بنزين 90 مع باقي المنتجات البترولية بدون تغيير أو إلغاء.

 

ما هو نوع البنزين الأفضل للسيارة بنزين 90 أم 95 أم 97 أوكتان؟

اجابة هذا السؤال عادة ما تكون نوع البنزين الاكثر نقائا وهو بنزين 97 ، إلا أنه في نفس الوقت يجب الرجوع إلى كتالوج السيارة وقراءئه هذه النقطة تحديدا خاصة وأن بعض الشركات المصنعة للسيارات تشترط نوع معين من البنزين سواء بنزين 90 أو بنزين 95 أو بنزين 97 للحفاظ على اداء السيارة والموتور لأطول فترة ممكنة ، إذ قد يكون بنزين 90 أكثر ملائمة لنوع محرك السيارة الخاص بك بدلا من بنزين اوكتان 97 .

كذلك في حالات تعديل مكونات محرك السيارات وغيرها عليك مراجعة كتيب السيارة للتأكد من نسبة الأوكتين المناسبة للسيارة خاصة عند زيادة سرعتها وعلى المدي الطويل.

 

موعد زيادة أسعار البنزين في مصر 2018

وعلى الجانب الآخر أوضح وزير البترول طارق الملا، موعد زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر هذا العام 2018 ، مشيرا إلى أنه سيكون بداية من شهر يوليو 2018 ، وذلك ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم عن البنزين والسولار والغاز وانابيب البوتاجاز الفترة القادمة ، إلا أن دعم أسطوانة البوتاجاز في مصر سيستمر فترة أطول مقارنة بباقي المنتجات البترولية التي سيتم زيادة اسعارها في مصر سنويا بحيث يصل الدعم خلال معدل صفر خلال خمس إلى عشر سنوات ويتم بيع البنزين في مصر بالسعر العالمي له.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

المزيد حول زيادة اسعار البنزين الجديدة 2018

 

مصرية محبة للقراءة والموضة والجمال ، خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة أهوي الكتابة عن الصحة والحياة وشغل المنزل والوصفات الطبيعية

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!