اعرف لجنتك الانتخابية 2018 بالرقم القومي واستعلم عن رقمك وعنوان لجنتك بالتفصيل

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الاستعلام عن رقم وعنوان اللجنة الانتخابية 2018 بالرقم القومي لكل مواطن ، كذلك رقم اللجنة ورقم المواطن في الكشوف الانتخابية ، حيث يتنافس الرئيس عبد الفتاح السيسي مع موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ، وذلك على مدار 3 أيام بداية من يوم الاثنين 26 مارس و27 و 28 .

اعرف لجنتك الانتخابية وعنوانها بالتفصيل من خلال الانترنت والتليفون

اعرف لجنتك الانتخابية 2018 بالرقم القومي واستعلم عن رقمك وعنوان لجنتك بالتفصيل

 

طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي على الانترنت وبالموبايل

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر ، 3 طرق أمام المواطنين المدرجين على قوائم الناخبين لمعرفة أماكن لجانهم الانتخابية وأرقامهم في كشوف الناخبين بالرقم القومي وهذه الطرق كالتالي :-

1- زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر ، ثم إدخال الـ14 رقمًا في بطاقة الرقم القومي لمعرفة مكان لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة كالتالي :-

https://www.elections.eg

2- كما يمكن الاتصال بالخط الساخن رقم 141 عبر أى خطوط أرضية أو محمولة.

3- كذلك يمكن الاستعلام عن عنوان لجنة الانتخابات ورقمك في الكشف عبر ارسال إرسال رسالة نصية للرقم 5151، بها الرقم القومي ، بحيث يتم الحصول على بيانات اللجنة الانتخابية بالتفصيل.

 

موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2018

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات ايام 26 و 27 و 28 مارس 2018 وذلك للمصريين بالداخل ، تحت اشراف اكثر من 18 الف قاضي في جميع محافظات مصر.

 

استمرار الانتخابات في اللجان حتي تصويت جميع الحاضرين

وعلى الجانب الآخر أوضح مصدر قضائي في الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العملية الانتخابية مستمرة 3 أيام وهي 26 و 27 و28 مارس ، حيث لن يتم اغلاق باب التصويت باللجان في حالة وجود مصوتين داخلها حتي آخر يوم ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن القضاة المشرفين على اللجان الفرعية سيتلمون بنفسهم البطاقات من المحكمة الابتدائية التابعة لمحل اللجنة.

على أن تعمل مديريات الأمن على توزيع بطاقات الاقتراع على المحاكم الابتدائية التي ستقوم بتسليم مظاريف البطاقات لكل قاضٍ بشخصه. أكد المصدر أن الهيئة أنهت كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، وسلمت كشوف القضاة المشرفين على اللجان للمحاكم الابتدائية بمختلف المحافظات.

يذكر أنه قد تم طباعة نحو 60 مليون بطاقة اقتراع وفق أعداد من لهم حق التصويت بقاعدة بيانات الناخبين في مصر تحت اشراف 18 ألف قاضي على اللجان العامة والفرعية، والمراكز الانتخابية بـ27 محافظة للإشراف على العملية الانتخابية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.