اعلان الاسكان الاجتماعي مارس 2016 طرح 50 الف شقة في المدن الجديدة

تعلن وزارة الاسكان عن الاعلان الثامن الاسكان الاجتماعي شهر مارس 2016 حيث تطرح الاسكان لاول مرة 50 الف شقة تبع الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة في عدد من المحافظات علي ان يتم فتح باب التقديم في الاسكان الاجتماعي خلال شهر مارس 2016 رسميا بحيث يكون الاعلان الثامن هو أكبر إعلان اسكان اجتماعي او شقق سكنية فى تاريخ وزارة الإسكان المصرية.

اعلان الاسكان الاجتماعي مارس 2016 طرح 50 الف شقة في المدن الجديدة

تحديث شهر ابريل 2016 هام اقرا هنـــــــا عن :-

تم تحديد موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي في شهر ابريل 2016 واماكن شقق الاسكان الاجتماعي في جميع المحافظات

 

تعديل شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2016 والحد الاقصي للمرتب

وحول شروط التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي مارس 2016 ، اوضحت وزارة الاسكان انه سيتم تطبيق قرارات البنك المركزى المصرى و تعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقارى وشروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2016 حيث تضمنت أهم التعديلات إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من 7%، بحيث لا تزيد سعر الوحدة عن 500 ألف جنيه لفئة متوسطى الدخل، وهو ما يؤدى إلى تخفيض الأعباء عن منخفضى الدخل من خلال تخفيض قيمة مقدم الثمن المطلوب منهم بمبلغ يصل إلى 12 ألف جنيه.

وتعديل الحد الاقصي لمجموع مرتب الاسرة للتقديم في الاسكان الاجتماعي ليصل الي 3500 جنيه شهريا ، اما الحد الاقصي لمرتب الفرد العازب في الاسكان الاجتماعي هو 2500 جنيه شهريا ، مما يضمن حصول المواطنين على إجمالى دعم أكبر، تحقيقًا للعدالة الاجتماعية المنشودة فى المبادرة وبرنامج الاسكان الاجتماعى، مع تحفيز البنوك على تمويل الفئات التى يصعب الحصول على إثبات دخلهم عن طريق تغطية مخاطر الائتمان لتلك الفئات من خلال بوالص تأمين جماعية.

كما تضمنت التعديلات اعتبار وديعة الصيانة جزء من التمويل لمحدودى الدخل، يسدد على نفس مدة التمويل وبنفس سعر العائد الخاص بالمبادرة، وكذلك الإعفاء من رد قيمة الدعم حال وفاة المقترض، بالإضافة إلى فتح قنوات تسويق جديدة من خلال إشراك شركات التمويل العقارى بشكل مباشر فى المبادرة من خلال الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى لتعمل جنباً إلى جنب مع البنوك.

الاوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي اعلان شهر مارس 2016

1- صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجه.

2- صور شهادات الميلاد للأبناء.

3- شهادة بالدخل الشهري للزوج والزوجه -مفردات المرتب- .

4- شهادة من التأمنيات الاجتماعية وصورة قسيمة الزواج أو الطلاق.

5- اما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي يجب إحضار شهادة من محاسب قانوني موضح بها صافي الدخل السنوي وصورة من السجل التجاري وصورة البطاقة الضريبية وشهادة تأمينات إجتماعية.

 

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2016 الاعلان الثامن شهر مارس

وعن موعد اعلان شقق الاسكان الاجتماعي 2016 وفتح باب التقديم سوف يكون خلال شهر مارس 2016 ، علي ان يتم توفير استمارة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي في الجرائد وعلي الانترنت وفي مكاتب البريد.

وعن طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2016 عليكم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة المذكورة اعلي مع استمارة التقديم ، وإرسالها بالبريد إلى فرع بنك الاسكان والتعمير المتضمن التابع لها المدينة المطلوب الحجز بها ودفع مبلغ 5 آلاف جنيه و100 جنيه مصاريف إستعلام مع ارفاق صور الوصلات مع الاوراق المطلوبة.

 

ومن هنا يمكنكم

معرفة اماكن شقق الاسكان الاجتماعي 2016 بالتفصيل في المدن الجديدة

ومن هنــــا الاطلاع علي عناويين وتليفونات فروع بنك التعمير والاسكان

 

8 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!